صورة موضوعية
صورة موضوعية


نصائح يومية لخفض معدلات الكوليسترول بالجسم.. تعرف عليها

سارة شعبان

الأحد، 24 أبريل 2022 - 09:36 م


يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في تنظيم الصحة العامة، فعندما يتعلق الأمر بتنظيم مختلف الظروف الصحية مثل ضغط الدم والكوليسترول وجلوكوز الدم وغير ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى مستويات غير صحية من الكوليسترول وتشمل الأطعمة المصنعة والمعالجات السكرية وما إلى ذلك، فى هذا التقرير نتعرف على الأطعمة التى تخفض نسبة الكوليسترول.


ويعتبر الكوليسترول مادة دهنية ينتقل عبر الدم يصنع الكبد كل الكوليسترول الذي يحتاجه جسمك ، ولكن يمكنك أيضًا تناول الكوليسترول من خلال الأطعمة التي تتناولها، تعتمد كمية الكوليسترول لديك على العديد من العوامل ، بما في ذلك العوامل الوراثية والنظام الغذائي والعمر والنشاط وعناصر أخرى.


يقول خبراء الصحة، إن الإهمال في تناول الطعام قد يضر بصحتك بشكل كبير، ولكن تعديل عادات الطعام وتجنب المنتجات المعبأة وممارسة الرياضة بانتظام والتعامل مع الإجهاد بشكل فعال يمكن أن يقلل المخاطر، وذلك حسب ما ذكره موقع "hindustantimes".


_ استهلاك الألياف والفيتامينات 

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الدهنية المفرطة مثل اللحوم ومنتجات الألبان والسكر إلى زيادة مستويات الكوليسترول بشكل عام لأنه يساهم في ترسب الدهون في الكبد، يجب عليك تضمين الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف مثل البذور والمكسرات والخضروات الورقية والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي لتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.


_ تجنب الأطعمة المعلبة

سواء كانت أغذية جاهزة للطبخ محفوظة أو مجمدة، يتم إضافة كميات كبيرة من المواد الحافظة إلى الطعام لزيادة مدة صلاحيته مما يزيد من مستويات الكوليسترول عند تناوله.


وأوصى الخبراء بالحرص دائمًا على تناول الأطعمة الطازجة بدلًا من الأطعمة المعبأة لتجنب احتوائها على تلك المواد الحافظة.

_ ممارسة الرياضة

يمكن أن يؤدي عدم ممارسة الرياضة إلى زيادة الدهون ، مما يزيد من ترسبات الدهون في الكبد ويزيد من نسبة الكوليسترول في الدم. يمكن أن تحافظ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على وزنك ومستوى الكوليسترول في الدم تحت السيطرة.


اقرا ايضا: أثبتها العلم الحديث.. «صوموا تصحوا»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة