ارشيفية
ارشيفية


الاختيار 3 | تكشف رفض قيادات جبهة الإنقاذ التحالف مع حملة تمرد

محمد فاروق

الأحد، 24 أبريل 2022 - 09:45 م

شهدت الحلقة الثالثة والعشرون من مسلسل الاختيار، استعراض رفض قيادات جبهة الإنقاذ التحالف مع حملة تمرد لسحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسي.

تفاصيل القمة الثلاثية.. السيسي يستقبل الملك عبدالله ومحمد بن زايد

ويحظى مسلسل الاختيار في الجزء الثالث منه الذي يعرض هذا العام بنسب مشاهدة عالية من الجمهور المصري، والعربي بسبب الأحداث التي يتعرض لها والتي تمثل مرحلة زمنية فارقة في التاريخ المصري، إذ يتناول فترة تولي جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والمخططات التي دبرتها ضد مؤسسات الدولة المصرية بما فيها الجيش والشرطة والقضاء، حيث سعت الجماعة إلى أحلال عدد من القضاء التابعين لها في المناصب، القيادية في جهاز القضاء.

ورصدت المخابرات العامة المصرية دخول عناصر إرهابية إلى مصر لتجنيد الشباب لصالح تنظيمات في سوريا، مشيرة إلى وجود عنصرين ينتميان إلى دول أجنبيه، ولهم خلفية عمل سابقة لجهة أمنية.

وأكدت معلومات المخابرات العامة المصرية، أن العناصر تعمل الآن لصالح تنظيم أحرار الشام، والجيش السوري الحر، والشباب الذين يتم إقناعهم، يتم نقلهم إلى سوريا ، ولاحظت المخابرات العامة المصرية، وجود تسهيلات استخراج تأشيرات هؤلاء الشباب من داخل السفار في مصر.

وشهدت الحلقات السابقة من مسلسل الاختيار تسريبات متعددة لقيادات جماعات الإخوان المسليمن، فيما نال خيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان المسلمين النصيب الأبرز من تلك التسريبات.

وتضمنت بعض التسريبات، تسريبا لـ خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، كشف دعوتهم للجماعات التابعة للقاعدة من أجل النزول إلى مصر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة