الرئيس السيسى أثناء متابعته لمشروعات زراعة القمح بتوشكا
الرئيس السيسى أثناء متابعته لمشروعات زراعة القمح بتوشكا


«الزراعة»: لأول مرة في تاريخ مصر.. توريد 6 مليون طن قمح

حسين دسوقي

الأحد، 24 أبريل 2022 - 11:15 م

قال الدكتور رضا محمد، رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بوزارة الزراعة، إنه لأول مرة في تاريخ مصر يتم توريد 6 ملايين طن حجم توريد القمح هذا العام للحكومة من نحو 3 و650 ألف فدان، مضيفا أنه يزيد زراعة القمح بمقدار 500 ألف فدان والعام الذي يليه يزيد إلى مليون فدان.
 
وأضاف "محمد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج “مساحة حرة”، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أننا لدينا اكتفاء ذاتي من القمح بنسبة 50%، ومن المتوقع أن يصل إلى الحد الآمن وهو 70% خلال ٣ سنوات؛ مما يُعد إنجازًا تاريخيًا لم يحدث في تاريخ مصر، منوهًا بأنه يعمل وفق التنمية المستدامة لمصر 2030.
 
ولقت رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، إلى أن موسم حصاد القمح الحالي ناجح ويختلف عن الأعوام السابقة، حيث أن هذا الموسم يشهد زيادة في زراعات القمح تصل لـ200 ألف فدان عن العام الماضي، موضحًا أنه من المتوقع إنتاج 10 ملايين طن.

وأشار إلى أن هناك عدة محاور من أجل زيادة إنتاج القمح خلال العام المقبل وهي “محور تنمية أفقي”، محور تنمية رأسي، وتقليل الفاقد من القمح"، مؤكدًا أن هناك 65 ألف فدان من القمح في توشكى ومن المتوقع أن يصل خلال العام المقبل إلى 500 ألف فدان بشرق العوينات وتوشكى مما يعد إنجازًا حقيقيًا على أرض الواقع.  

أقرا ايضا        عبد المنعم سعيد: الموقف من المهاجرين يعادي ثوابت السياسية الخارجية الفرنسية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة