ارشيفية
ارشيفية


شركة دفاع أمريكية تتبرع بطائرات «ريكون» بدون طيار لأوكرانيا

وائل نبيل

الإثنين، 25 أبريل 2022 - 09:02 ص

أعلنت شركة AeroVironment ، Inc الأمريكية، عن التبرع بأكثر من 100 طائرة استطلاع بدون طيار لأوكرانيا لتعزيز دفاعها ضد الغزو الروسي.

وقال وحيد نوابي، رئيس شركة تصنيع الطائرات بدون طيار ومقرها فرجينيا، إن أنظمة الطائرات بدون طيار (UAS) ستوفر للجنود الأوكرانيين استطلاعًا دقيقًا وسريعًا للمناطق النائية التي يتعذر الوصول إليها في ساحة المعركة المتغيرة ديناميكيًا.

والطائرة بدون طيار، يبلغ وزنها 2.3 كيلوجرام (5 أرطال)، وهي سهلة الاستخدام للإقلاع والهبوط العمودية، وهي قادرة على مسح ما يصل إلى 1.6 كيلومتر مربع (0.6 ميل مربع)، أو 20 كيلومترًا خطيًا (12.4 ميلاً) في "45 دقيقة رحلة بطارية واحدة. "

ويسمح "الوضع الصامت للتردد اللاسلكي" من «كوانتكس» للطائرة بالتخفي عن أجهزة التشويش والطيران، دون أن يتم اكتشافها، مما يوفر صورًا ذات مرجعية جغرافية عالية الدقة في غضون دقائق ، مما يسمح لرجال الحرب بالتخطيط للمهام بدقة.

ومن المتوقع تسليم نصف الطائرات بدون طيار هذا الأسبوع، يليها مباشرة تدريب عملي.

أمريكا ترسل 600 طائرة بدون طيار إلى أوكرانيا

وكانت الذخائر من طرازات Switchblade التابعة لشركة AeroVironment جزءًا من شحنة الأسلحة التي شحنتها الإدارة الأمريكية إلى أوكرانيا الشهر الماضي.

وتبرع Quantix، يعد مستقلا عن أنظمة الصواريخ التكتيكية AeroVironment الأخرى، والطائرات بدون طيار التي تم توفيرها بالفعل لأوكرانيا من قبل حكومة الولايات المتحدة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة