صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طالبان: لن نتسامح مع أي غزو أجنبي آخر لأفغانستان

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 أبريل 2022 - 12:39 م

أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأفغاني محمد يعقوب، أن حكومة طالبان لن تتسامح بعد الآن مع أي اعتداء أجنبي على الأراضي الأفغانية بما في ذلك الضربات الجوية الباكستانية.

ونشرت وسائل إعلام محلية في باكستان أن أفغانستان لا تزال تواجه تحديات كبيرة من جانب العالم والبلدان المجاورة، وخير مثال على هذا هو الغزو الباكستاني الأخير لمحافظتي خوست وكونار.. هذه المرة تحملنا التدخل في مصالحنا الوطنية، ولكن في المرة القادمة قد لا نفعل ذلك".

اقرأ أيضًا: برلمان السلفادور يوافق على مد حالة الطوارئ لمكافحة العصابات

وأعلن الجيش الباكستاني، اليوم السبت 24 مارس، عن مقتل ثلاثة من جنوده في تبادل لإطلاق النار عبر الحدود مع أفغانستان.

وقال بيان الجيش، اليوم السبت، إن "ثلاثة من الجنود الباكستانيين قتلوا في منطقة وزيرستان الشمالية الواقعة على خط التماس الحدودي الفاصل بين باكستان وأفغانستان".

وأوضح الجيش في بيانه أن الجنود الثلاثة قُتلوا إثر إطلاق نار من قبل مسحلين من الحدود الأفغانية، متابعًا أن الجيش الباكستاني قام بالرد على إطلاق النار بوابل من الأعيرة النارية من الأسلحة الخفيفة والثقيلة طالت المسلحين في الجزء الأفغاني.

ووصف الجيش المسلحين بـ"الإرهابيين"، مؤكدًا أنه ألحق أضرارا بين صفوفهم وقتل عددا كبيرا منهم ودمر المركز الذي كان يستخدمونه في عملية إطلاق النار، وفق نص البيان.

كما أدان البيان الرسمي عملية إطلاق النار من قبل الحدود الأفغانية وطالب الحكومة في كابول بضرورة فتح تحقيق خاص حول عمليات إطلاق النار التي باتت متواترة يشنها مسلحون يتخذون من الأراضي الأفغانية مقرا لهم لشن عمليات عسكرية ومسلحة ضد الجيش الباكستاني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة