فاسيلي نيبينزيا
فاسيلي نيبينزيا


سفير روسيا بالأمم المتحدة: نشعر بخيبة أمل لعدم التعاون بشأن التسوية في الشرق الأوسط

وكالات

الإثنين، 25 أبريل 2022 - 07:25 م

قال فاسيلي نيبينزيا، سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين 25 أبريل، إن روسيا تشعر "بخيبة أمل" لأن الزملاء في الرباعية يرفضون التعاون بشأن استئناف عملية التسوية في الشرق الأوسط.

وقال نيبينزيا: "نعيد تأكيد عزمنا على التعاون مع الشركاء في الرباعية بهدف تحسين كفاءة هذه الصيغة".

وأضاف: "نشعر بخيبة أمل لأن زملاءنا في الرباعية يرفضون مرارا وتكرارا التعاون بشأن استئناف عملية التسوية في الشرق الاوسط".

ودعا نيبينزيا إلى "تهيئة الظروف" لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأردف نبينزيا: "نحن مقتنعون بضرورة تكثيف الجهود المتعددة الأطراف لخلق مناخ ملائم للمفاوضات".

وأعربت روسيا، يوم الثلاثاء الماضي، في 19 أبريل، عن قلقها الشديد إزاء المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي يشهدها محيط المسجد الأقصى، داعية الجانبين إلى ضبط النفس.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان: "تعرب موسكو عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العنف في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ولاسيما في البلدة القديمة في القدس، بما في ذلك مجمع المسجد الأقصى".

وأضافت: "ما يثير القلق بشكل خاص هو حدوث اشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مضيفة: "ندعو الجانبين إلى ضبط النفس والنبذ ​​الفوري لأي عمل من أعمال العدوان والاستفزاز، بما في ذلك الاستخدام غير المتناسب للقوة ضد السكان المدنيين الفلسطينيين، وحصار المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، وكذلك الإجراءات التي تقوض الوضع القائم".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة