صورة موضوعية
صورة موضوعية


البنك الأهلي: سحب 15 مليار جنيه من ماكينات الصراف الآلي خلال أعياد الربيع | خاص

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 - 11:15 ص

 

أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أنه تم سحب نحو 15 مليار جنيه من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي.

وأضاف رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخبار اليوم»، أنه تم سحب هذه المبالغ خلال الفترة من 20 أبريل الماضى وحتى أمس 25 أبريل 2022، بإجمالي عدد حركات بلغ 6.5 مليون حركة سحب نقدي.

واستأنفت جميع البنوك العاملة في مصر، العمل صباح اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022، يأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، لمدة يومين بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد تحرير سيناء وأعياد شم النسيم، حيث تم تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، أمس الأحد واليوم الإثنين 25 أبريل 2022، بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد تحرير سيناء وأعياد شم النسيم .

اقرأ ايضاً |بلغت 586 مليار جنيه.. مبيعات شهادات الـ18% في بنكي الأهلي ومصر | خاص

وتقوم البنوك العاملة في السوق المحلية والتي يبلغ عددها 38 بنكا، دائما خلال أيام الإجازات والاعياد والعطلات الرسمية، بوضع خطة عمل لمتابعة وصيانة وتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام الإجازة، لضمان استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي ATM دون توقف، لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود الكاش.

ووجه البنك المركزي المصري، البنوك المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أى أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة عيد القيامة المجيد وأعياد تحرير سيناء وشم النسيم، خاصة أنها تمتد لـ 5 أيام، بدأت من الجمعة الماضية وتستمر حتى صباح غد الثلاثاء.

وأوضحت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 18.500 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

كما تقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

وشهدت مصر زيادة كبيرة في أدوات الدفع ووسائل القبول الإلكترونية خلال الفترة الماضية والتي من شأنها دعم التحول إلى الاقتصاد الرقمي ومجتمع أقل اعتمادا على النقد.

ووفقا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزي المصري، اتفع عدد البطاقات المصرفية إلى حوالي 54 مليون بطاقة منها 22 مليون بطاقة ميزة كما تم الوصول بمحافظ الهاتف المحمول إلى أكثر من 25 مليون محفظة بالإضافة إلى نشر 740 ألف نقطة بيع الكترونية وأكثر من 18.500 ألف ماكينة صراف آلي في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقالت مصادر مصرفية، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، إنها تقوم، بمضاعفة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية والأعياد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة