رئيس غانا، نانا أكوفو - أدو
رئيس غانا، نانا أكوفو - أدو


رئيس غانا يهنئ إيمانويل ماكرون بمناسبة إعادة انتخابه لولاية ثانية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 - 11:55 ص

هنأ رئيس غانا، نانا أكوفو - أدو، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة إعادة انتخابه لولاية ثانية.

وقال أكوفو-أدو، في رسالة التهنئة بحسب وكالة أنباء غانا،" تهانينا الحارة للرئيس إيمانويل ماكرون على إعادة انتخابه التاريخية لولاية ثانية كرئيس للجمهورية الفرنسية، وأتمنى له التوفيق في أداء ولايته، وفي المهام الحاسمة لتوحيد الشعب الفرنسي والمساعدة على الصمود في وجه العواصف العاتية التي تواجه أوروبا والعالم، أنا واثق من أن مستقبل الشعب الفرنسي آمن بين يديه، وأؤكد له تعاون غانا والصداقة المستمرة".

اقرأ أيضًا: أمريكا ترحب بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي للرد على العملية العسكرية الروسية

وقد أعيد انتخاب إيمانويل ماكرون رئيسا لفرنسا لولاية ثانية، بعدما تغلب على منافسته مارين لوبان، وحصد ماكرون الوسطي الليبرالي 58,54 في المئة من الأصوات متقدما على مرشحة التجمع الوطني التي حازت 41,46% من الأصوات.
ونشرت وزارة الداخلية الفرنسية، فجر الاثنين الماضي، النتائج النهائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد وفاز فيها الرئيس إيمانويل ماكرون بولاية ثانية.

وكان قد صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت سابق، بعد فوزة بالأنتخابات الفرنسية، بأن الفرنسيون وضعوا ثقتهم بي لقيادة البلاد لـ 5 سنوات جديدة، و أن الفرنسيون وضعوا ثقتهم بي لقطع الطريق على "أقصى اليمين".

وقال ماكرون، أنا رئيس لكل الفرنسيين، و سأعمل بقوة على تنفيذ برنامجي الانتخابي ومواجهة الانقسام الذي ظهر في المجتمع الفرنسي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة