رجال جمارك القاهرة
رجال جمارك القاهرة


جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب أقراص مخدرة أخفاها راكب بملابسه

حنان عز الدين

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 - 02:16 م

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بجمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لإحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبى على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران اشتبه إسلام ماهر مأمور الجمرك المعين للعمل على لجنة الخط الأخضر في راكب كندي من أصل مصري قادم من الإمارات نظرا لارتباكه وتلعثمه في الكلام.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء يستحق عليها سداد ضريبه أو رسوم جمركية أو أية ممنوعات أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف حامد  مأمور الفحص فأفاد بوجود كثافات على شكل علب متشابهة.

وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الجمرك قام بتكليف وليد علي حجاج مأمور الجمرك المعين للعمل بالخط الأخضر وجمال السيد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود 12 علبة أدوية بداخل كل منها 60 قرصًا بإجمالى 720 قرصًا من عقار اللريكا المخدر مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وقرر الدكتور صابر عبدالحميد عبد السميع مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 98 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك. 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.
 

اقرأ أيضا:جمارك مطار القاهرة تضبط تهريب كمية من الأقراص المخدرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة