ارتفاع أسعار المعدن الاصفر عالميا
ارتفاع أسعار المعدن الاصفر عالميا


ارتفاع أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

عبير حمدي

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 - 02:30 م

ارتفعت أسعار المعدن الأصفر بنسبة 0.30%، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 26 من أبريل الجاري، وسجل سعر الأوقية 1903دولار، يأتي ذلك بعد أن واصلت أسعار الذهب عالميا تراجعها، خلال التداول أمس ببورصة المعادن النفيسة، حيث انخفض سعر الأوقية بنسبة 1.76%، ليسجل 1897.51 دولار.

هذا وقد استأنفت بورصة الذهب التداول بالأمس بتراجع نسبته 0.73%، وذلك بعد إجازتها الأسبوعية يومي السبت والأحد، وسجل سعر الأوقية 1917دولارا، وبذلك تكون الأوقية قد خسرت 20 دولارا خلال تعاملات الأمس.

وكانت بورصة الذهب قد اختتمت الأسبوع الماضي بتراجع نسبته 1.03%، وبلغ سعر الأوقية عند الإغلاق 1931 دولارا، واغلق التداول بخسارة تجاوزت الـ 60 دولارا، بنهاية الجمعة الماضي.

وتشهد أسواق الذهب والمجوهرات حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، وتغير سعر الدولار، ورغم تغير سعر المعدن النفيس بشكل دائم ما بين قفزات سعرية وخسائر طفيفة، يظل الملاذ الآمن واهم مخازن القيمة.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا|ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء.. وعيار 21 بـ1125 جنيهًا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة