الدكتورة نادية خضر رئيسة الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري وسيناء
الدكتورة نادية خضر رئيسة الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري وسيناء


«المركزية لآثار الوجه البحري»: نهتم بتنمية سيناء تماشيًا مع سياسة القيادة السياسية|فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 - 05:21 م

قالت الدكتورة نادية خضر، رئيسة الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري وسيناء، إن وزارة الآثار تهتم دائمًا بتنمية سيناء تماشيًا مع سياسة القيادة السياسية في تمكين أبناء سيناء وإظهارها أمام العالم الخارجي بأنها في أفضل صورها دائمًا.

اقرأ أيضا| في عيد تحريرها | خبير آثار: سيناء احتضنت كل الحضارات

وأوضحت "خضر" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء ، أن من ضمن هذه الاكتشافات، بقايا معبد "زيوس كاسيوس"، الذي تم الكشف عنه خلال هذا الموسم للحفائر 2021/2022، ويرجع للعصر اليوناني الروماني.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري وسيناء، أنه كانت توجد دلائل لهذا الكشف تظهر ظاهرة وضوح العيان على البواقي الموجودة من الكتل الحجرية، ولم يتم الكشف هذا الموقع سابقًا إلا في عام 1910 من أحد العلماء الفرنسيين عندما أعلن وجود بقايا معبد للإله زيوس ولم يتم الكشف عنه كاملًا.

وأشارت إلى أن هذا العام  تم اكتشاف معبد زيوس والعصور على العديد من الكتل الحجرية ومع دراستها سنتعرف علي معلومات أكثر وسيتم إعادة ترتيب الأعمدة التي تم العثور عليها بعد دراستها ورفعها مساحيًا، وسنكون بذلك وصلنا إلي البوابات ، موضحة ، أن هناك خطة العمل أن تتم إعادة وتركيب ووضع تصور لما كان عليه المعبد قديمًا.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة