الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


وزير الأوقاف: قمنا بترجمة القرآن الكريم هذا العام لـ 3 لغات جديدة

رضا خليل

الأربعاء، 27 أبريل 2022 - 10:39 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف ، :"  قمنا بترجمة القرآن الكريم وتم ترجمة هذا العام  2022 فقط إلى 3 لغات جديدة، ونواصل باقى اللغات بعدة السنة".

اقرأ أيضا| وزير الأوقاف يهدي السيسي نسخة من القرآن الكريم باحتفالية ليلة القدر

وأضاف "مختار"، خلال كلمة فى احتفال  وزارة الاوقاف بـ ليلة القدر،  بحضور الرئيس السيسي ، اليوم الاربعاء ، أننا نبذل أقصى طاقتنا فى تقريب المعنى أثناء الترجمة وتأتى فى حدود فهمنا للنص القرآني وجد وجد فهمنا على نقله إلى لغة أخرى.

وأوضح "وزير الأوقاف" ، أن  القرأن الكريم معطاء إلى يوم الدين يعطى كل جيل بمقدار عطائه له، وعناية به، خدمة اياه فهو الكتاب العزيز ، مشيرا الى ، أن واجبنا أعمال العقل فى فهم النص فى ضوء فهم الواقع ومعطياته  ومستجداته فى كل ما هو محل للاجتهاد من أهل الاجتهاد والنظر هو الفهم الصحيح.

وشدد "مختار جمعة "  علي ، أننا لم نحتفي بالقرآن الكريم حق الاحتفاء إذا لم نتخلق بأخلاق القرآن ولن نتأدب بأ دابة فعلينا على تحويل آداب القرآن على واقع حي في سلوكنا كما كان نبينا صلى الله عليه وسلم قرآنا يمشي على الأرض ، قائلا :" ورعايتنا بسنه نبينا صلى الله عليه وسلم وسنة تأتي من منطلق إيماننا من كتاب الله عز وجل فهو المصدر الثانى للتشريع ولا غنى فى الرجوع إليه في فهم ديننا وتطبيقه".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة