الدكتور إيهاب الدسوقي أستاذ الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية
الدكتور إيهاب الدسوقي أستاذ الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية


خبير اقتصادي: يجب استخدام عوائد طرح الشركات في البورصة لزيادة الإنتاج

حسن هريدي

الأربعاء، 27 أبريل 2022 - 05:20 م

قال الدكتور إيهاب الدسوقي، أستاذ الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى تضع خارطة طريق للنهوض بالاقتصاد المصري في ظل تأثيرات الأحداث العالمية .

وأضاف الدكتور إيهاب الدسوقي لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الامور المهمة في تلك القرارات هي طرح بعض أسهم الشركات مملوكة للدول في البورصة المصرية مما تحقق وفرة مالية .

وأوضح الدسوقي، أنه يجب استخدام تلك الأموال المحققة من طرح الشركات في دعم الإنتاج والنهوض بالصناعة التصديرية وزيادة المعدلات الانتاجية وخاصة السلع التى يتم استيرادها من الخارج .

واشار ان النهوض بالاقتصاد المصري في ظل التأثيرات الحالية يحتاج ايضا تشكيل مجموعة عمل من الحقائب الوزارية الاقتصادية والخبراء في مختلف القطاعات الاقتصادية لوضع خطة اقتصادية تركز على زيادة معدلات الإنتاج بشكل سريع وفعال .

اقرأ ايضا|السيسي يكلف الحكومة بطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية

وأكد الخبير الاقتصادي ان الاحداث العالمية الحالية كشفت عن ضرورة التوسع فى السياسات الزراعية لتوفير احتياجات البلاد من المنتجات الزراعية وخاصة القمح الذى فرضت الأحداث ضرورة التوسع فى انتاجة وتوفير احتياجات البلاد من القمح عن طريق الزراعة وليس الاستيراد من الخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة