وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


«التعليم»: إجراء امتحانات طلاب المنازل والدمج ورقياً بالكامل

فاتن زكريا

الأربعاء، 27 أبريل 2022 - 11:02 م

اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، خلال اجتماعهم اليوم مع مديري المديريات التعليمية بشأن الاستعداد لاجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام ، ان الطلاب الذين ليس لهم الحق فى أداء الامتحانات إلكترونيا ، "طلاب المنازل والدمج التعليمي" تعقد لهم امتحانات ورقية بالكامل سواء الاسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد .

كما اكد خلال الاجتماع ، ان لا تطبق فترة الراحة الخاصة بالطلاب الذين لهم حق أداء جزء من الامتحان إلكترونيا والموجودة بالجدول المعلن ومدتها 15 دقيقة ويتولى الموجه الأول وضع الأسئلة.


وكان قد عقد اليوم الاربعاء، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن الاستعداد لاجراء امتحانات نهاية العام الدراسي للعام الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .

يذكر أن اجتاحت حالة من الطوارئ، مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني فى مختلف محافظات الجمهورية، استعداداً لإجراء امتحانات صفوف النقل التي من المقرر انطلاقها 7 مايو عقب إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة .

وكشفت مصادر بمديريات التربية والتعليم ، ان قطاع التعليم العام بوزارة التربية و التعليم ، وجه موجهى المواد الأوائل علي الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ووضع الاسئلة من خلال المنهج الذي تم تدريسه بالفصل الثاني ،والاهتمام بقياس نواتج التعلم في كل مادة بما إتساق مع منظومة التعليم الجديدة مع الابتعاد علي الاسئلة الغامضة أو السياسية ، مشيرة أن غرف العمليات في مديريات التربية و التعليم سوف تتابع كافة الامتحانات بجميع المحافظات.

واشارت المصادر ذاتها ، الي انه يتم الانتهاء من طباعة الاختبارات وتجهيزها لاجراء الامتحانات عقب اجازة عيد الفطر .
واضافت المصادر ، ان وزارة التعليم شددت علي جميع مديريات التربية و التعليم علي الالتزام بالاجر اءات الاحترازية لوقاية الطلاب في اللجان والمعلمين من مخاطر آى أمراض معدية. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة