صورة من المباراة
صورة من المباراة


شاهد ملخص فوز ليفربول على فياريال في ذهاب نصف نهائي الأبطال

محمد أنور

الأربعاء، 27 أبريل 2022 - 11:03 م

تمكن فريق ليفربول الإنجليزي من تحقيق فوزًا مهمًا على ضيفه فياريال الإسباني بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بملعب آنفيلد، ضمن ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح "جوردان هندرسون" التسجيل للريدز في الدقيقة 53، من تمريرة من محمد صلاح إلى لاعب الوسط الإنجليزي على الجانب الأيمن أرسلها عرضية ولكن الكرة ارتطمت في قدم المدافع إستوبينان وغيرت اتجاهها إلى شباك الحارس جيرونيمو رولي.

وعزز "ساديو ماني" تقدم ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة 55، من تمريرة رائعة من محمد صلاح وضعت المهاجم السنغالي منفردا بالمرمى ووضع الكرة بسهولة إلى داخل شباك الحارس جيرونيمو رولي.

 

 

 

وبهذه النتيجة وضع ليفربول قدمًا في نهائي دوري الأبطال، بعدما سهل مهمته قبل مباراة العودة يوم الثلاثاء 3 مايو المقبل، على ملعب "لاسيراميكا" في إسبانيا.

وقاد النجم المصري محمد صلاح، هجوم  الريدز وبجانبه ساديو ماني ولويس دياز، وخلفهم تياجو ألكانتارا وفابينيو وجوردان هندرسون.

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من التالي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

في الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ترينت ألكسندر أرنولد.

في الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، جوردان هندرسون.

في الهجوم: لويس دياز، ساديو ماني، محمد صلاح.

بينما جاء تشكيل فياريال كالتالي:

في حراسة المرمى: جيرونيمو رولي.

في الدفاع: بيرفيس إستوبينان، باو توريس، راؤول ألبيول، خوان فويث.

في الوسط: داني باريخو، إيتيان كابوي، فرانسيس كوكلين.

في الهجوم: جيوفاني لو سيلسو، أرناوت دانجوما، صامويل تشيكويزي.

وكان ليفربول تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب نادي بنفيكا البرتغالي، حيث تمكن الريدز من الفوز عليه ذهابا بنتيجة 3-1 وتعادلا إيابا بنتيجة 3-3.

فيما صعد فياريال لنصف النهائي بعدما أقصى بايرن ميونخ الألماني في مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تفوقت الغواصات الصفراء ذهاباً 1-0 وفرض التعادل على البافاري إياباً 1-1.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة