د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم


«التعليم»: إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع والمستوي الرفيع في لجان مؤمنة

فاتن زكريا

الأربعاء، 27 أبريل 2022 - 11:05 م

شدد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، خلال اجتماعهم اليوم مع مديري المديريات التعليمية في مختلف المحافظات بشأن الاستعداد لاجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام ،علي ان تعقد امتحانات المواد غير الأساسية والمجالات والمستوى الرفيع لجميع الفئات بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارات التعليمية.

وكان قد عقد اليوم الاربعاء  ، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، و الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن الاستعداد لاجراء امتحانات نهاية العام الدراسي للعام الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .

يذكران اجتاحت حالة من الطوارئ، مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني فى مختلف محافظات الجمهورية، استعدادا لاجراء امتحانات صفوف النقل التي من النقرر انطلاقها 7 مايو عقب أجازة عيد الفطر المبارك مباشرة .

وكشفت مصادر بمديريات التربية والاعليم ، ان قطاع التعليم العام بوزارة التربية و التعليم ، وجه موجهى المواد الاوائل علي الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ووضع الاسئلة من خلال المنهج الذي تم تدريسه بالفصل الثاني ،و الاهتمام بقياس نواتج التعلم في كل مادة بما إتساق مع منظومة التعليم الجديدة مع الابتعاد علي الاسئلة الغامضة أو السياسية ، مشيرة أن غرف العمليات في مديريات التربية و التعليم سوف تتابع كافة الامتحانات بجميع المحافظات.

واشارت المصادر ذاتها ، إلي أنه يتم الانتهاء من طباعة الاختبارات وتجهيزها لاجراء الامتحانات عقب اجازة عيد الفطر .
واضافت المصادر ، ان وزارة التعليم شددت علي جميع مديريات التربية و التعليم علي الالتزام بالاجر اءات الاحترازية لوقاية الطلاب في اللجان والمعلمين من مخاطر آى أمراض معدية. 

اقرأ أيضا| وزير التعليم يعلن عن ورشة «التقييم من أجل التعلم» عبر بنك المعرفة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة