صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع درجات الحرارة أيام عيد الفطر وأتربة عالقة ونشاط قوي للرياح  

حنان عز الدين

الخميس، 28 أبريل 2022 - 09:55 ص

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس بداية من غداً الجمعه  حتى يوم الخميس  القادم و طوال أيام عيد الفِطر حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحراره بشكل ملحوظ لتصل إلى 42 درجة على القاهرة مع نشاط للرياح قد يصل إلى حد العاصفة على الجزء الشمال الغربي بالقرب من الحدود الليبية بجانب ( واحة سيوه ومرسى مطروح والسلوم وسيدي براني)  يصاحبها الأتربة المثاره هناك . 

 

وأضاف خبراء الأرصاد أن  يوم السبت تنشط الرياح على جميع أنحاء البلاد  لكن تكون أقل حده من مطروح مع هبات قويه أحيانًا على مناطق من بورسعيد والإسماعيلية وشمال سيناء وقد يكون هناك اثاره للأتربة العالقة على تلك المناطق .

 

ويتوقع الخبراء أيضاً  إنخفاض درجات الحرارة  يوم الأحد القادم وتصل درجات الحراره علي القاهره إلى 34 درجة ثم ترتفع تدريجي مره أخرى يوم الاتنين بداية أيام عيد الفطر .

 

وكما يتوقع الخبراء نشاط قوي للرياح مساء يوم الاتنين علي الجزء الشمالي الغربي ( واحة سيوه و مطروح والظهير الصحراوي و السلوم و الواحات البحريه ) ثم تمتد خلال ساعات الليل المتأخره الي باقي مناطق شمال البلاد مثل القاهره وشمال الصعيد والجيزه أقل حده عن باقي الأنحاء. 

 

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس اليوم الخميس 28 أبريل ، نشاط رياح على مناطق من القـاهرة الكبــرى و الوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وعن يوم  الجمعة 29 أبريل:

 

 سيكون هناك ارتفاع مؤقت في درجـات الحـرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلا، ونشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة .

 

كما يشهد السبت 30 أبريل :

 

 نشـاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و جنوب سيناء تكون مثيرة للرمال و الاترية علي جنوب البلاد و سيناء على فترات متقطعة.

 

ويشهد الأحد 1 مايو:

 

  نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

كما يشهد الإثنين 2 مايو :

 

نشاط رياح  على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة