صورة موضوعية
صورة موضوعية


سناب شات يطور ميزة تحول هاتفك إلى مركز تسوق عبر الواقع المعزز

وائل نبيل

الجمعة، 29 أبريل 2022 - 08:54 ص


 

لقد أصبح قانونًا أساسيًا للإنترنت، حيث يتواصل البشر اجتماعيًا عبر وسائل وتطبيقات التواصل الاجتماعي، والأن جاء الدور على إضافة المزيد من الاثت=ارة والتطوير على عمليات التسوق عبر الإنترنت.

 

وقد قضت تطبيقات مثل إنستجرام ، وتيك توك ، ويوتيوب ، وفيسبوك ، وتويتر ، وبينتريست ، وتقريباً كل شبكة اجتماعية وتطبيقات مراسلة أخرى العامين الماضيين في محاولة تحويل كل بكسل من محادثاتك وصورك إلى إمكانية شراء بنقرة واحدة ، لتطوير علميات التسوق والشراء عبر تلك التطبيقات.

 

وفي هذا الإطار يخطط تطبيق سناب شات Snap على هذه الجبهة الأكثر طموحًا، فهي تحاول أن تأخذ تجربة التسوق بأكملها، فمثلا قد  ترى قميصًا يعجبك على شخص ما، وأنت تعرف مكان شرائه، فقد أصبح يمكنك ارتدائه قبل شرائه لتعرف كيف سيبدو عليك وإن كان مناسبا لك أم لا.

 

وبحسب الميزة المرتقبة من سناب شات، فيمكنك التمرير عبر كاميرا تطبيق سناب شات Snap للواقع المعزز، و من خلال Camera Kit ، تعمل هذه التقنية الفريدة والجديدة، وهي مصممة للتسوق داخل مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية، وتطبيقات بائعي التجزئة، مع وجود زر للقيام بعملية الشراء.

 

ويتحرك سناب شات بسرعة في هذ      ا المجال، وقد أعلنت الشركة يوم أمس الخميس في مؤتمر Creator Summit السنوي عن توسيع ميزات تجربة الواقع المعزز التي تتيح للمستخدمين استخدام كاميراتهم لتجربة النظارات، والملابس جميعها تقريبًا، كما أعلنت أنها ستنشئ مركزًا داخل التطبيق يسمى Dress Up ، تأمل أن يكون مركزا للتسوق المستقبلي عبر تقنيات الواقع المعزز داخل التطبيق.

 

 

اقرأ أيضا

التضخم والمخاطر الجيوسياسية يهددان إيرادات «سناب شات»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة