صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للحفاظ على الصحة العقلية.. خصص 15 دقيقة لممارسة هذا النوع من التمارين

سارة شعبان

الجمعة، 29 أبريل 2022 - 10:34 ص

هل سمعت يوما عن ممارسات النظافة العقلية؟..فهي عبارة عن تخصيص بعض الوقت كل صباح للحفاظ على الصحة العقلية، حيث سيكون مفيدًا للصحة، فهي بمثابة التمارين التي تعادل تفريش الأسنان ، قبل أن يلجأ الإنسان إلى علاج عصب الأسنان.

يقول أستاذ علم النفس الإكلينيكي، برودريك سوير، إنه سواء كان لدى الشخص اهتمام خاص أو يريد أن يكون يومه أفضل قليلاً، فإن تخصيص حوالي 15 دقيقة كل صباح للحفاظ على صحته العقلية سيكون مفيدًا له، وفقًا لـ "سي إن إن" الأمريكية شبكة الأخبار.

اقرأ أيضا:كعكة عيد ميلاد من الحرب العالمية الثانية تعود لصاحبها بعد 77 عامًا| صور

واعتبر سوير، أن هذه التمارين تعادل تفريش الأسنان، قبل أن يلجأ الإنسان إلى علاج عصب الأسنان.

وتهدف هذه التمارين إلى خفض مستوى "الكورتيزول"، وهو هرمون التوتر الأساسي، إذا زاد هذا الهرمون في الجسم، فإنه يؤدي إلى عواقب غير مرغوب فيها، وذلك حسب ما ذكره موقع "ruetir".

لا تعمل هذه التمارين على تخفيف التوتر يوميًا فحسب، بل تشير الدراسات إلى أنها تساهم في تحسين صحة الإنسان لاحقًا.

يقول سوير، إن الـ 15 دقيقة المخصصة لهذا النوع من التمارين ستسهل على الشخص القيام بباقي المهام الموكلة إليه طوال اليوم ، معتبراً أن الوقت ليس مشكلة ، "لدينا الوقت للقيام بالكثير من الأشياء".

واعتبر أن الصحة النفسية تتطلب أقل قدر من الطاقة البشرية ، رغم أهمية هذا النشاط في الصباح ، حيث يعيد ضبط الحيز الذهني ، مما يمنع تراكم الضغوط على الإنسان.

ومن أجل تنظيف الصحة العقلية ، يمكن للشخص أن يجرب أنشطة مختلفة يمكن أن تجلب الراحة وتقليل الكورتيزول.

من بين هذه الأنشطة، شرب القهوة ببطء أثناء أخذ أنفاس عميقة والاستماع إلى الموسيقى ، يمكنك أيضًا القيام بأنشطة أخرى مثل الجلوس في الخارج أو المشي أو التمدد.

المهم حسب الخبير الأمريكي الاستمرار في ممارسة هذه الأنشطة حتى يجد الشخص ما يناسبه، ولا يثبط عزيمته إذا تطلب الأمر وقتا.

ولكي تكون هذه الأنشطة مجدية، يجب على الشخص أن يكتب تفاصيله في شكل يوميات ، مثل ما شعر به وكيف كانت تفاصيل بقية اليوم، هذا يساعد على تمييز نوع النشاط المناسب له.

وبحسب سوير، هناك حاجة للتنويع. ليست كل الأنشطة مناسبة في جميع الأوقات. على سبيل المثال ، إذا كان لديك يوم حافل بالاجتماعات، فإن الأنشطة البدنية تبدو أفضل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة