صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حشد الدعم العربي لمصر لعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتعدين 

وردة الحسيني

الجمعة، 29 أبريل 2022 - 03:20 م

أعلنت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين عن تقديمها الدعم لترشح  مصر  للحصول على مقعد في مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس «الايزو» للفترة 2023-2025.

اقرأ أيضًا: أبوالغيط يشارك في حفل تسليم جوائز رالي العرب لريادة الأعمال في دبي

وقال المهندس عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، إن هذا الدعم يأتي في إطار تعزيز تواجد الدول العربية في مجالس إدارات المنظمات الدولية والإقليمية ورئاسة اللجان الدولية العاملة في مجال التقييس، حتى يكون لديها دور في القرارات المتخذة في هذا المجال والدفاع عن مصالحها المشتركة.

وأشار المدير العام إلى أن دعم ترشح  مصر  سيأتي تأكيداً لما حققته  من نقلة نوعية كبيرة في مجال التقييس والجودة على الصعيد الوطني والعالمي، و أكد على الدور المستمر للمنظمة في التنسيق وتوحيد المواقف بين الدول العربية لخلق تكتل عربي قوي وداعم من شأنه المساهمة بشكل كبير في تحقيق العضوية للدول العربية المترشحة.

وأضاف المهندس عادل الصقر أن المنظمة تواصلت مع الدول العربية الأعضاء بالمنظمة الدولية للتقييس «الايزو» وطلبت منها التعاون لدعم ملف  مصر  من خلال التواصل مع الجهات والدول الصديقة لديها، والتي هي أعضاء بالايزو ولها الحق في التصويت بهدف الحصول على اكبر عدد من الأصوات.

كما قامت أيضا بالتواصل مع المنظمات الدولية ومخاطبتها كتابيا من أجل الحصول على دعم الدول الأعضاء لترشح مصر  لهذا المقعد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة