صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع نسب الإشغال فى فنادق العين السخنة والغردقة وشرم الشيخ

أحمد مدحت

الجمعة، 29 أبريل 2022 - 08:21 م

تشهد حركة السياحة المصرية خلال فترة إجازة عيد الفطر انتعاشة ملموسة واقبالاً ملحوظاً من السياح العرب والأجانب والمصريين فى مختلف المحافظات والمدن الساحلية، حيث تشهد نسبة الإشغالات فى الفنادق حالياً نسبة لا تتجاوز الـ 50%، وتوقع خبراء السياحة من خلال الحجوزات المؤكدة بأن ترتفع هذه النسبة ما بين 65% إلى 75% ، خلال فترة إجازة العيد.

وأكد الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أن نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ خلال فترة إجازة عيد الفطر، تتراوح ما بين 60 إلى 70%، وذلك وفقاً للحجوزات الحالية والمستقبلية للمواطنين المصريين والسياح العرب والأجانب.

ولفت إلى أن أعداداً ليست بالقليلة من الأسر المصرية فضلت البعد عن الإقامة بالفنادق واتجهت إلى حجز شقق فندقية تؤجرها قرى سياحية بشرم الشيخ، وذلك لقلة أسعارها بالمقارنة بالإقامة فى الفنادق.

إقرأ أيضاً | السياحة تطلق حملة ترويج للمقصد السياحي المصري بالسوق العربي

بينما تشهد فنادق الغردقة إقبالاً أفضل من جنوب سيناء، حيث تلقت غالبية الفنادق عدداً كبيراً من الحجوزات فى فترة العيد، والتى يزيد فيها الإقبال على المدن الساحلية بمحافظة البحر الأحمر، حيث أطلقت عدد من الفنادق فى مدينة الغردقة عدة مبادرات لجذب الزبائن من خلال عرض أسعار خاصة للنزلاء فى فترة عيد الفطر المبارك، وتراوحت الأسعار بين 800 و1600 جنيه، للغرفة المزدوجة فى الليلة الواحدة للفنادق فئة 4 و5 نجوم.

وأشار محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحرالأحمر، إلى أنه خلال إجازات عيد الفطر المبارك قد ترفع نسب الإشغال فى فنادق الغردقة ومرسى علم إلى أكثر من 75%،موضحا أن حجوزات المصريين لقضاء تلك الإجازات ليست على المستوى المأمول حتى الآن وأنه من المتوقع أن ترتفع ولكن بنسب منخفضة.

بينما تشهد فنادق العين السخنة إقبالا كبيرا طوال أيام عيد الفطر ليصل بعضها إلى نسبة الإشغال كاملا، كما تشهد الاسكندرية إقبالا كبيرا من المصريين وخاصة الشقق الفندقية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة