الفنادق والقرى السياحية جاهزة فى بور سعيد
الفنادق والقرى السياحية جاهزة فى بور سعيد


بورسعيد: القرى السياحية والفنادق مكتملة العدد

محمد التفاهني

الجمعة، 29 أبريل 2022 - 10:27 م

أعلنت محافظة بورسعيد حالة الاستعداد القصوى منذ منتصف شهر رمضان لاستقبال مواسم الأعياد المتلاحمة والتى بدأت بعيد القيامة وشم النسيم وبعدها بأيام قليلة عيد الفطر.

وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إلغاء الإجازات بين أجهزة الطوارئ وأطقم الأطباء والتمريض وأجهزة النظافة فى المحافظة وشدد على إتمام جاهزية الأماكن الترفيهية والسياحية فى المحافظة.

وتم الانتهاء من تجهيز الشاطيء لاستقبال المصطافين الزائرين وتنظيم عمليات نظافة الشاطيء مرتين يوميًا، كما وجه المحافظ بمرور مجموعات من إدارة المصيف على تجار الشماسى والتنبيه عليهم بإعلان الأسعار فى أماكن واضحة وعدم المبالغة فى أسعار إيجارات أدوات الشاطيء.

وبلغت نسبة الحجوزات فى القرى السياحية ١٠٠٪، بخلاف المتوقع بقدوم رحلات اليوم الواحد خلال فترة الأعياد بما لا يقل عن ٥٠ ألف زائر يوميًا من المحافظات المجاورة وتم تجهيز الحدائق العامة وتكثيف عمليات النظافة حولها.

إقرأ أيضاً | محافظ بورسعيد يتابع أعمال لجنة الجبانات

وعقد المحافظ اجتماعاً مع قيادات المديريات المختلفة ورؤساء الأحياء تم خلاله التأكد من تداول العمل بين الأطباء وأطقم التمريض فى المستشفيات طوال فترة الأعياد، كما تم التأكد من توافر جميع الأمصال والأدوية الخاصة بهذه المناسبة، كما تقرر زيادة حصص الدقيق للمخابز لتوفير الخبز لأبناء المدينة وزوارها.

وأكد تقرير مديرية التموين على توافر جميع السلع والمواد الغذائية فى الأسواق ولا يوجد نقص فى أى سلعة وتم تكليف لجان التفتيش والمراقبة بالمرور يوميًا على الأسواق لمنع احتكار السلع والتلاعب فى الأسواق، كما أكد التقرير على تواجد السلع التموينية برصيد كافٍ يغطى احتياجات المحافظة حتى ما يقرب من نهاية العام.

وأعلن المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية فى حالة انعقاد دائم حتى نهاية فترة العيد وتم ربطها بغرف العمليات الفرعية كل المديريات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة