وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


بعد إعلان الشروط | ننشر أول صورة لرخصة ممارسة مهنة «السايس»

محمود كساب

السبت، 30 أبريل 2022 - 09:52 ص

حصلت  بوابة أخبار اليوم على أول صورة لرخصة ممارسة مهنة «السايس» وذلك  وفقا لقانون  رقم 150 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 5 لسنة 2021 بشأن تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع.

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، عن الإنتهاء من كراسة الشروط والمواصفات الموحدة للمزايدة العلنية العامة لطرح حق استغلال وتشغيل الشوارع لإنتظار المركبات بعد مراجعتها من مجلس الدولة والمعنية بالقانون رقم 150 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 5 لسنة 2021 بشأن تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع .

وقال  شعراوى ، إن الوزارة قامت بإرسال كراسة الشروط إلى المحافظات للبدء في التطبيق في الأحياء والمراكز والمدن وتذليل العقبات التي تواجه عملية التفعيل على أرض الواقع ، حيث يتضمن النموذج الموحد لكراسة الشروط 16 شرطاً لتنظيم العلاقة بين المحافظة والشركة الراسى عليها المزايدة .

وأوضح وزير التنمية المحلية ، أن كراسة الشروط تنص على عدم تشغيل أي من العاملين بالموقع دون أن يكون حاصل على رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات في الشوارع ، كما تتحمل الشركة الراسى عليها المزاد المسئولية المدنية والجنائية عن نفسها وعن العاملين لديها وتلتزم بسلامة وأمن المركبات وطريقة انتظار السيارات طبقاً للكروكي المعتمد .

 

اقرأ أيضا| التنمية المحلية تعلن الإنتهاء من كراسة الشروط والمواصفات لقانون السايس 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة