صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة: الصيام المتقطع يفقد المزيد من الوزن للنساء بعد سن الـ50

سارة شعبان

السبت، 30 أبريل 2022 - 11:41 ص

مع اقتراب النساء من مرحلة انقطاع الطمث ، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين لديهن نتيجة لذلك ، يميلون إلى زيادة الوزن في مرحلة لاحقة من الحياة، وليس هذا فقط ، ولكن مع تقدم العمر ، يتباطأ التمثيل الغذائي للفرد أيضًا ، مما يجعل من الصعب عليهم حرق السعرات الحرارية الكافية في اليوم.

يمكن لهذه العوامل مجتمعة أن تجعل النساء بعد سن 50-60 يكتسبن قدرًا هائلاً من الوزن ، وهو أمر صعب للغاية لخسارته، وللتغلب على مشكلة زيادة الوزن في فترة ما قبل انقطاع الطمث.

 

ويوصي الدكتور مايكل موسلي ، المعلم الشهير لفقدان الوزن في أحد التفاعلات ، باتباع طريقة الصيام المتقطع 5: 2، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

 

اقرأ أيضا | التهاب الكبد الغامض.. انتبه لهذه الأعراض عند أطفالك

 

كما يوحي الاسم 5: 2 هو نوع من الصيام المتقطع يحتاج فيه المرء إلى استهلاك كمية طبيعية من السعرات الحرارية لمدة 5 أيام ، وفي اليومين المتبقيين ، يقتصر عدد السعرات الحرارية على 500-600 في اليوم.

 

وقد أشاع موسلي هذا النظام الغذائي باعتباره "النظام الغذائي السريع"، ولا توجد قيود من حيث الطعام الذي يجب أن يستهلكه المرء ، ينصب التركيز بالكامل على عدد السعرات الحرارية المستهلكة وفي أي وقت. 5: 2 الصيام المتقطع ليس رجيمًا ، بل هو عادة أسلوب حياة، ومن الأسهل نسبيًا المتابعة وأكثر فاعلية.

 

وفقًا للدراسة التي أجراها الدكتور موسلي ، يمكن أن تساعد طريقة 5: 2 النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث بطريقة رائعة. في هذا ، كان يُسمح للنساء بتناول 600-800 سعرة حرارية فقط يومين في الأسبوع.

 

ويقول ، إن نهج الصيام هذا يعمل بشكل جيد في حالة زيادة الوزن بسبب التغيرات الهرمونية. تشير النتائج إلى أن النساء يفقدن المزيد من الوزن باتباع هذا النظام الغذائي ، وخاصة حول الخصر، ويمكن أن يؤدي اتباع هذه الطريقة الغذائية أيضًا إلى تحسين حساسية الأنسولين وتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

ولا حكم للأكل عند اتباع هذا الصيام. ينصب التركيز الرئيسي على تناول ما بين 600 إلى 800 سعرة حرارية في اليوم. إذا تمكنت من التحكم في الجوع في الصباح ، يمكنك أن تبدأ يومك بإفطار صغير ، أو تبدأ في تناول الطعام في وقت متأخر قدر الإمكان. فيما يلي طريقتان شائعتان للقيام بذلك:


ثلاث وجبات صغيرة: الإفطار والغداء والعشاء.

وجبتان أكبر: وجبتان فقط الغداء والعشاء.

على الرغم من عدم وجود قيود من حيث الطعام الذي يمكنك تناوله ولا يمكنك تناوله ، حاول الحصول على المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين والمغذية في يوم واحد. تجنب الأطعمة السريعة وغير الصحية تمامًا من نظامك الغذائي لإنقاص الوزن بوزن صحي. إليك بعض الأشياء التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي:

خضروات

التوت

بيض مسلوق أو مخبوز.

سمك مشوي أو لحم قليل الدهن

أرز القرنبيط

قهوة سوداء

شاي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة