مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية


«فلسطين» تطالب المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بالقانون الدولي وواجباتها كدولة احتلال

أحمد نزيه

السبت، 30 أبريل 2022 - 06:31 م

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت 30 أبريل، المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بالقانون الدولي وبواجباتها كدولة احتلال.

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها عبر موقعها الإلكتروني، "بشكل يومي تمارس دولة الاحتلال أبشع أشكال التمييز والعنصرية الاستعمارية بحق المواطنين الفلسطينيين على سمع وبصر العالم أجمع، ففي صبيحة هذا اليوم اعتدى مستوطنون ارهابيون بالحجارة على حافلة كانت تقل عدد من المصلين في ساعات الفجر الأولى مما أدى لإصابة عدد منهم بعد أن كانوا عائدين من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك".

وأردفت قائلةً: "وبشكل مفضوح تحدث هذه الاعتداءات دون أن تقدم سلطات الاحتلال على إدانتها أو التحقيق فيها، ولو كانت الصورة معاكسة لاختلفت ردة فعل جيش الاحتلال وقيادته السياسية، ولسمعنا سيل من التصريحات الإسرائيلية والتهديد الموجه للفلسطينيين".

وتابعت: "هذا اليوم أيضًا أقدمت سلطات الاحتلال على إغلاق مداخل مدينة سلفيت وفصلها تمامًا عن الضفة الغربية وخربت خط المياه الذي يزود المدينة، في أبشع صور العقوبات الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني للتغطية على فشله، فهو يستسهل فرض العقوبات الجماعية على المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل بسبب غياب المساءلة والمحاسبة الأممية لدولة الاحتلال".

وأكدت الوزارة، أنه وجب إلزام إسرائيل بالقانون الدولي وبواجباتها كدولة احتلال.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة