الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش


«الزراعة»: منافذ ثابتة ومتحركة لتوفير السلع لتخفيف العبء عن المواطنين في العيد

محمد زين

السبت، 30 أبريل 2022 - 10:16 م

علق الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على إطلاق منافذ متحركة محملة بالسلع بالمحافظات استعدادا لعيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير كافة الاحتياجات الأساسية من السلع، موضحًا أن الوزارة توفر مجموعة من المنافذ الثابتة والمتحركة تحت شعار "خير مزارعنا لأهالينا". 

وأضاف "القرش"، خلال  تصريحات تلفيزيونية أن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" هدفها ربط المنتج الخاص بالوزارة بالمواطن المصري، وتقليل السيطرة في التحكم بالأسعار بالأسواق، موضحًا أن المنافذ المتحركة الهدف منها توفير السلع الموجودة بالمنافذ الثابتة ولكن في المناطق التي لا تتوافر فيها أماكن للمنافذ الثابتة. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن المنافذ المتحركة تتوافر فيها كافة احتياجات المواطن المصري من السلع الغذائية، والمنتجات الزراعية بأسعار مناسبة جدا، وتتناسب مع جميع شرائح المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن جميع المنتجات الموجودة بالمنافذ الثابتة متوفرة في المنافذ المتحركة، وعدد تلك العربات يصل لعربتين في المحافظة الواحدة وتنطلق بالتنسيق مع المحافظين. 

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على ضخ كميات مستمرة في العربات المتحركة، وبجودة عالية سواء من المنتجات الزراعية أو البروتين الحيواني.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة