صورة من الجولة
صورة من الجولة


بسبب الإهمال.. إقالة مدير مستشفى الطباخ بالبحيرة بعد جولة مفاجئة لوكيل الوزارة

فايزة الجنبيهي

السبت، 30 أبريل 2022 - 11:26 م

 أكد الدكتور هاني جمعيه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه لن يتهاون مطلقا في محاسبة أي مسئول كبير أو صغير يثبت تقصيره في مهام وواجبات ومقتضيات العمل ، من أجل راحة  المرضى، وتخفيف معاناتهم.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة  أن مواجهة الاهمال والتقصير  في كافة مستشفيات البحيرة هو الاساس لتطوير المنظومة الصحية واشعار المواطنين بحجم الجهود والانجازات المبذولة على أرض الواقع، وهي قضية قومية جوهرية بحيث يمكن إعتبارها مسألة حياة أو موت خصوصا بالنسبة لملايين المصريين وخاصة الفقراء.

جاء ذلك  مساء اليوم السبت خلال  الزيارة التي قام بها  وكيل وزارة الصحة  لمستشفي  الدكتور حمدي الطباخ، رافقه خلالها  الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية.

اقرأ أيضا| النيابة تأمر بحبس اثنين في واقعة وفاة ثمانية أطفال غرقًا بالبحيرة

 وقام خلالها  بالمرور علي قسم الاستقبال والطوارئ في المستشفي حيث  تبين عدم تواجد عدد كافي في قسم الاستقبال والطوارئ من  الاطباء والتمريض علي الرغم وجود القوي البشرية الموجودة بالمستشفي، بالاضافة الي قصور في التسجيل الطبي في ملفات بعض المرضي ،كما تقفد  اثناء الزيارة العناية المركزة ووحدة الغسيل الكلوي وبعض الاقسام الداخلية

 حيث قرر وكيل الوزاره قبول إعتذار مدير مستشفي الدكتور حمدي الطباخ (ابوحمص سابقا) ،و تكليف د . محمد مبارك بالقيام باعمال مدير المستشفى بشكل مؤقت.

وإقالة مدير الاستقبال والطوارئ ورئيسة تمريض المستشفى ومشرفة قسم الاستقبال والطوارئ وإحالة نوبتجية العناية المركزة والمتغيبين للتحقيق الفوري.

مؤكدا لا تهاون في حق أي مريض في الحصول على الخدمة الطبية، فى ظل سعي الدولة الدائم على توفير أعلي درجات الرعاية الطبية بالمستشفيات.

كما أكد  الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية علي اهمية الانضباط الادراي للفريق الطبي لتقديم خدمة طبية متميزة لاهالي البحيرة  مشيرا انه سوف يتم تنفيذ جولات ميدانية مفاجئة على المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة وإحالة المقصرين إلى التحقيق لأن صحة المواطنين فوق كل إعتبار.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة