إقبال كبير من أهالى البحيرة على شراء الفسيخ والرنجة أحتفالا بعيد الفطر
إقبال كبير من أهالى البحيرة على شراء الفسيخ والرنجة أحتفالا بعيد الفطر


إقبال كبير من أهالى البحيرة على شراء الفسيخ احتفالًا بعيد الفطر| فيديو

فايزة الجنبيهي

السبت، 30 أبريل 2022 - 11:55 م

شهدت محلات بيع الأسماك المملحة والرنجة بسوق البندر بدمنهور اقبالا كبيرا من المواطنين الذين توافدوا منذ الصباح الباكر لشراء احتياجاتهم من الأسماك المملحة والأسماك بأنواعها استعداداً لعيد الفطر المبارك. 

اقرأ أيضاً| توزيع 2000 قطعة ملابس على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً في البحيرة 

وأكد عدد كبير من الأهالى أن تناول الأسماك المملحة وعلى رأسها الفسيخ والرنجة والسردين المملح تعد عادة قديمة توارثها الأجيال حيث يتم تناول الأسماك المملحة خلال عيد الفطر. 
وأشار الأهالى أن عيد الفطر هذا العام ياتى بالتزامن مع أحتفالات شم النسيم 

ويقول أحد أصحاب محلات الأسماك المملحة إن الإقبال على الشراء غير مسبوق هذا العام، لم يحدث من قبل سواء فى شم النسيم أو عيد الفطر، لافتاً إلى أنه تضامنا مع الظروف الاقتصادية فقد قمنا بتخفيض أسعار الأسماك بانواعها وخاصة الرنجة، مشيراً إلى أنها تباع بأسعار تراوحت بين  40 جنيهاً و 30 جنيهاً. 

ويضيف أحد تجار الأسماك المملحة أن تناول الأسماك المملحة خلال عيد الفطر المبارك وشم النسيم عادة مصرية قديمة توارثها الأجيال الجديدة، لافتا أن هناك إقبال كبير على شراء الفسيخ والرنجة والسردين المملح قبل العيد وخلال أيام العيد، كما أن الأهالى يقدمونه هدية لأصدقائهم وأقاربهم بدلا من حلويات العيد .
ويضيف آخر أن هناك إقبالاً كبيراً على شراء الفسيخ من الأهالى وخاصة بالتزامن مع حلول عيد الفطر، وتزامن شم النسيم مع أيام شهر رمضان المبارك، حيث يحتفل الأهالى خلال العيد بالمناسبتين معاً بتناول الفسيخ والرنجة والسردين المملح.

وقال أحد تجار الفسيح إن أسعار بيع الفسيخ تتراوح بين 180جنيهاً و170 جنيهاً للكيلو الواحد، لافتاً أن الأسعار تأثرت بسوء حالة الجو خلال فترة الشتاء ونقص كميات الأسماك المعروضة.

ومن جانبه أكد أحد المواطنين أنه جاء السوق لشراء الفسيخ لتقديمه هدايا لشقيقاته خلال العيد والإحتفال فى جو عائلي بتناول الفسيخ والرنجة كأحد مظاهر الاحتفال بالعيد التى أعتدنا عليها، وتضيف ربة منزل أنها تحرص على شراء وأكل الفسيخ والرنجة أول أيام عيد الفطر المبارك مع اولادها وأحفادها، مؤكدة أن عيد الفطر لا يحلو إلا بأكل الفسيخ والرنجة.
 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة