الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


السيسي: تجاوزنا أزمة كورونا ونحن أكثر صلابة وأشد بأسا

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 01 مايو 2022 - 10:35 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي،  إننا تجاوزنا أزمة كورونا ونحن أكثر صلابة وأشد بأسا، وأشادت بإجراءاتنا المتخذة المنظمات والجهات الدولية والتي اعتبرت مصر من التجارب الدولية الرائدة في هذا الشأن.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ، إن العمل تأثر كثيرا لتداعيات جائحة كورونا، حيث فقد ملايين العمال حول العالم وظائفهم، وظهرت أنماط جديدة من العمل تعتمد اعتمادا كليا على التكنولوجيا الحديثة، ولذلك أولينا اهتماما بالغا بالتحول الرقمى.

وقال السيسي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة عيد العمال، إنه تم الوفاء بأجور العمالة المنتظمة، ولم نتوانى عن دعم أصحاب الأعمال فأصدرنا حزمة من الإعفاءات والمزايا النقدية لأصحاب الأعمال لتخفيف الأعباء عن كاهلهم خلال أزمة كورونا.

وأشار الرئيس السيسي،  إلى إن الدولة المصرية قامت بتقديم الدعم والحماية الاجتماعية اللازمة للفئات الأكثر احتياجا، وقدمت المنح المالية للعمالة غير المنتظمة والفئات الأكثر احتياجا فضلا عن تمكينهم اقتصاديا وتوفير فرص العمل اللازمة لهم والعمل على دمجهم بالقطاع الرسمى.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أولت اهتماما خاصا بزيادة الحد الأدنى للأجور العاملين بأجهزة الدولة 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمتة  بمناسبة عيد العمال عن احتفالنا بعيد العمل اليوم، إنه فرصة للوقوف على ما أحرزه عمال مصر الأوفياء من تقدم في بناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف الرئيس السيسي: أتوجه بأسمى آيات التهانى على عاملات وعمال مصر والأمة العربية والإسلامية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر وعيد العمال.

وتابع الرئيس السيسي: بالعمل تبنى الأمم وتبنى الحضارات لقد مر العالم في الأونة الأخيرة بأزمات متعددة لعل أبرزها أزمة كورونا .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإنسان هو دائما  المحور الأساسي في عملية التنمية,

وأضاف السيسي خلال كلمته بمناسبة عيد العمال،أن الحق في العمل حظى باهتمام الدولة خلال الفترات الماضية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة