صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


احجز مقعدك على البحر "أون لاين" 

إعادة تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني بـ 66 شاطئا في الإسكندرية

سرحان سنارة

الأحد، 01 مايو 2022 - 12:34 م

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن إعادة تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني للشواطئ عبر موقع الإدارة على شبكة الإنترنت Www.catr.gov.eg وذلك خلال عطلة عيد الفطر المبارك. 
وقال اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف، أن هذه الخدمة تساعد في تقليل الزحام على بوابات الشواطئ والتسهيل على المواطنين، للوصول للشاطئ ومعرفة الأسعار.

 
وأشار إلى أن الحجز الإلكتروني يمنحك الفرصة في أن يكون لك مكان مؤكد بالصف الأول بالشاطئ البحر مباشرة وبعدد المرافقين الذى تحدده وبالتوقيت الذي تحدده أيضا- بحسب قوله. 
وأوضح "رشاد" أنه لابد أن يكون الحجز قبل وصولك للشاطئ بمدة ٢٤ ساعة، منوها أن الحجز يعتبر لاغي حالة وصولك بعد الساعة التاسعة صباحًا، وذلك لإعطاء أكبر فرصة للرواد للدخول إلى الشاطئ.

اقرأ أيضاً| طرح 6 شواطئ بالإسكندرية في مزاد علني للإيجار 

ولفت إلى أن دخول الحاجزين إلكترونيا يكون من خلال بوابة رقم 1 في كل شاطئ، قائلا:"نشجعك تحجز أونلاين وتبقي ضامن مكانك على الشاطئ". 

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف، أن تلك الخدمة تأتي في إطار سياسة الدولة لميكنة إجراءات التعامل مع المواطنين والتوسع في استخدام التكنولوجيا بما يحقق أكبر قدر من الشفافية والقضاء على الاستغلال و الابتزاز. 
وتمكن خدمة الحجز الإلكتروني الزائر من اختيار الشاطئ وحجز التذاكر والشماسي والكراسي إلكترونيا، باستخدام الرقم القومي، على أن يسدد المبلغ المالي على بوابة الشاطئ وقت وصوله. 

 

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أطلقت تطبيق على الهاتف المحمول، يسهل على المواطن التعرف على نسب إشغال الشواطئ على مدار اليوم، ما يسمح له باختيار الشاطئ المناسب. 
يذكر أن شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 66 شاطئا، والتي تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، لاستقبال الزوار خلال عيد الفطر المبارك. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة