شركة مياه الأقصر تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك  ب 10 قرارات صارمة
شركة مياه الأقصر تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك  ب 10 قرارات صارمة


«مياه الأقصر» تستعد لاستقبال عيد الفطر بـ 10 قرارات صارمة

محسن جود

الأحد، 01 مايو 2022 - 12:51 م

أصدر اللواء مهندس محمد يحيى كمال سليمان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر تعليماته لكافة الإدارات التابعة داخل محافظة الأقصر باتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة أى احتمالات تنتج عن زيادة فى إستهلاك المياه أو أعطال فى شبكات مياه الشرب أو شبكات الصرف الصحى أو شكاوى للمواطنين خلال فترة عيد الفطر المبارك وتزامناً مع بدء ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الصيف.

يأتى ذلك في اطار الاستعدادات التي تشهدها محافظة الأقصر برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق، لاستقبال عيد الفطر المبارك،

وقال المهندس محمد يحيى كمال أنه تم التأكيد على متابعة قطاع المعامل لأعمال غسيل شبكات المياه وتحليل العينات ومتابعة جودتها. وكذلك تم الانتهاء من تطهير جميع شبكات الصرف الصحى لاستيعاب حجم الاستهلاك المتزايد فى المياه، كما تم تطهير وغسيل محطات الصرف الرئيسية بجميع الإدارات.


وأضاف بأنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بالمحابس الرئيسية لمحطة مياه الشرب بمدينة الأقصر لكى تناسب خطة التشغيل فى فصل الصيف تزامناً مع إنهاء صيانة المحابس بالشبكات فى عدد من المناطق بالمدينة.بعد الانتهاء من أعمال الصيانة لبوستر رفع مياه الشرب بمنطقة نجع الشيخ لتحسين ضغوط المياه بمناطق ( شرق السكة الحديد والسواقى ) وتعديل خطة تشغيل المحطات لتتناسب مع فترات الاستهلاك المختلفة على مدار اليوم خلال الأعياد وأشهر الصيف القادمة. 


كما سيتم تعديل جداول الورديات لخدمة غرفة عمليات الخط الساخن 125 والطوارئ والشبكات لضمان الجاهزية التامة فى الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة.

كما أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر عن  دخول خدمات الشبكة الوطنية لخدمة السلامة العامة مع توفير 4 أجهزة لاسلكى حديثة مزودة بكاميرات لسهولة رصد الشكاوى أو الأعطال وسرعة التعامل معها فى الحال وتكثيف العمل بوحدة المتابعة الميدانية خلال الورديات.


وقال أنه تم مراجعة 80% من المكالمات التليفونية والشكاوى على نظام الكول سنتر والإبلاغ الفورى لإدارة التوعية بأى تغيرات فى حالة وجود أعطال لإصدار بيان توضيحى للمواطنين بوسائل الإعلام المختلفة.


كما أعلن عن  زيادة جاهزية المعدات إستعداداً لأي أعمال طارئة.مع المرور والمتابعة لمدير عام المياه ومدير عام الصرف على المحطات والإدارات التابعة لمراجعة خطة التشغيل وتنفيذ التعليمات الصادرة من السيد رئيس مجلس الإدارة.

 

من ناحية أخرى تم زيادة مخزون الشركة من مهمات التشغيل للمحطات والشبكات والمواد المستخدمة في تطهير المياه. مع التنبيه على المتابعة والمرور المستمر على مولدات القوى والتأكيد من جاهزيتها للعمل لمواصلة الخدمة في حال انقطاع التيار الكهربي.
كما تم عقد ندوات توعية لحث المواطنين على عدم الاستخدام الخاطئ للمياه وتجنب إهدارها فى أعمال النظافة بالمنزل وغسيل السجاد قبل العيد.


اقرأ أيضا | مياه الأقصر: الانتهاء من تنفيذ محطات مياه الشرب بإسنا ضمن المرحلة الأولى حياة كريمة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة