صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


«التموين»: عودة حصص الدقيق كاملة للمخابز.. وإيقاف خصم الـ 10% من اليوم

عبير حمدي

الأحد، 01 مايو 2022 - 02:14 م

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من اليوم الأحد الموافق أول مايو إيقاف قرار خصم 10% من حصص الدقيق المقررة للمخابز، والتى كان معمول بها طوال شهر رمضان، بسبب عدم إقبال المواطنين على شراء الخبز بكميات كبيرة خلال الشهر الكريم، وبذلك تعود حصص الدقيق للمخابز كما كانت عليه من قبل.

وكانت وزارة التموين قد قررت تخفيض حصص المخابز من الدقيق البلدي خلال شهر رمضان الكريم بنسبة 10% بسبب عدم إقبال المواطنين على شراء الخبز بكميات كبيرة مقارنة بالأيام العادية، وهو ما تبين من النظام الإلكتروني لصرف الخبز المدعم.

وتنتج وزارة التموين والتجارة الداخلية ما بين 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا لصالح مستفيدي البطاقات التموينية، حصة كل منهم خمسة أرغفة يوميا، يحصل عليها المواطن بسعر خمسة قروش للرغيف الواحد.

اقرأ أيضا :إنتهاء استقبال تظلمات أصحاب البطاقات التموينية المهددين بالحذف

يذكر أن الدكتور علي المصيلحى، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر توجيهاً وزارياً بإرجاء تحصيل ‏المبالغ المالية والأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية ‏خلال شهر رمضان المعظم وحتى نهاية عيد الفطر المبارك لافتا إلى أن ذلك يأتي ‏حرصا على توافر رغيف الخبز البلدي ‏المدعم للمواطنين، وتيسيراً على أصحاب المخابز البلدية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة