دينا حربي
دينا حربي


فيديو | ملكة الإرادة «أميرة حربي»: مافيش حاجة اسمها إعاقة ..وطموحاتي بلا حدود

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 01 مايو 2022 - 03:30 م

قصة تحدى جديدة قدمها برنامج «قادرون بإبداع» بطلتها أميرة حربي، والمُلقبة بـ«ملكة الإرادة»، والتى حلت ضيفة على البرنامج الذي تعرضه قناة أخبار اليوم برعاية شركة البروج مصر.

في البداية تحدثت أميرة عن مواهبها التى تنوعت بين التمثيل وتقليد الفنانين والرقص الاستعراضي بالكرسي المتحرك، حيث أكدت أن اعاقتها الحركية لم تمنعها عن ممارسة هواياتها المفضلة.

وقالت أميرة خلال الحوار إنها تعشق الفن والتمثيل، وإنها كانت ترى نفسها داىما مع النجوم والفنانين كحلم يراودها، متابعة أن أسرتها وصديقاتها هم من اكتشفوا موهبتها وشجعوها في أن تنمى هذه الموهبة، ثم بدأت بعد ذلك في نشر فيديوهاتها على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، والتى كانت تنال اعجاب الكثيرين، ودعم كثير من الفنانين.

وعن مشاركتها في مسلسل القضية ٤٠٤ والذي يعرض في رمضان، قالت «أميرة » إنها انضمت لهذا المسلسل بعدما أرسلت فيديوهاتها للمسؤولين عنه ، وقامت بعمل كاستنج ، متابعة أن مخرج المسلسل محمد الانصاري دعمها كثيرا لاقتناعه بموهبتها .

من ناحيتها أشارت والدة أميرة أن ابنتها تعاني منذ الصغر من مشاكل في الحبل الشوكي ، سببت لها الإصابة بفشل بالكلى يستلزم عمل غسيل كلوي ٣ مرات أسبوعيا ، وكذلك تسبب في عدم قدرتها على المشي ، وتابعت الأم أن ابنتها تعرضت كثيرا لمواقف تمنر خاصة من زميلاتها في الدراسة لدرجة أنها توقفت عن الذهاب للمدرسة فترة طويلة ، وأكدت أنها كانت تدمع وتحزن من نظرات الآخرين لابنتها ، وفي المقابل كانت أميرة لا تبالي ولا تشغلها هذه المواقف بل على العكس كانت تزيدها تحدى واصرار ، ولذلك لقبها زملائها بـ«ملكة الإرادة».

فيما قالت أميرة انها لا تعترف بـ«الإعاقة الجسدية»، وأنها دائما تبحث عن الاشياء التى تحبها ، وثبت في روحها طاقة ايجابية، لكي تخرج من أي حالة مزاجية صعبة ، مؤكدة أن طموحاتها بلا حدود سواء في التمثيل أو في الدراسة ، وتابعت أنها تعشق سعاد حسنى و شريهان ودنيا سمير غانم وتحب تقليدهم دائما.

وفي نهاية اللقاء كرمت شركة البروج مصر، أميرة، تشجيعا لها وتقديرا لنجاحها في مواجهة كل الصعوبات التي تقابلها.


يشار إلى أن اميرة حربي طالبة بالصف الثالث الثانوي، وشاركت بعدد من الأعمال الفنية منها أول مسرحية دمج بعنوان «القلم الناطق»، وكرمتها وزيرة التضامن ورشحتها للفنان أشرف عبد الباقي للمشاركة في مسرحية «كنز الدنيا»، كما أنها عضوة بمبادرة عالم موازي للفنون .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة