زوجان عجوزان
زوجان عجوزان


زوجان عجوزان يحافظان على لياقتهما بالجري لمسافات طويلة

سلمى خالد

الأحد، 01 مايو 2022 - 08:46 م

 

تعتبر ممارسة الرياضة والجري من أكثر الرياضات المهمة والمذهلة المفيدة لصحة الإنسان، والقليلين هم من يحافظون على روتينهم اليومي من الرياضة خصوصًا إذا كانوا كبار السن مثل هذين الزوجين الرياضيين.

يعتبر الذهاب في رحلة بحرية بين الحين والآخر والجلوس في مكان مشمس ذو طبيعة خلابة أكثر الخيارات جاذبية بالنسبة للمسنين بعد سن التقاعد، لكن بالنسبة إلى إيلين، التى تبلغ من العمر 79 عامًا، وجون هييرون، الذي يبلغ من العمر 85 عامًا، يبدو الأمر مختلفاً، بحسب موقع "ميترو" الإلكتروني.

وشرع الزوجان بممارسة الجري في السبعينيات من عمرهما، مما ساهم في الحفاظ على لياقتهما ونشاطهما، وتقول إيلين، وهي ممارسة صحية متقاعدة، من دورسلي، جلوسيسترشاير: "قررت أن أمارس الجري في السبعينيات من عمري ولم أنظر إلى الوراء، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى انضم زوجي لي، وكان ذلك في عام 2014، وبدأت بالجري كل يوم سبت، والتقيت بأصدقاء جدد من خلال ذلك، ثم انضممت إلى نادي الجري المحلي. لقد أفادني ذلك بالتأكيد، حيث تحسنت صحتي، وساعدني اكتساب أصدقاء جدد على التخلص من التوتر".

وبعد ممارستها الجرى لمدة عام واحد فقط، انضم جون لزوجته وبدءا بممارسة الجري ثلاث مرات في الأسبوع لمسافة قد تصل إلى 19 كيلومتراً، ويقول الزوجان، إن كلاً منهما قطع 13 ألف كيلومتر في السنوات الأربع الماضية، وشاركا في مسابقات جري عديدة في إنجلترا وفي أنحاء متفرقة من العالم. 

كما شاركت إيلين في أربعة سباقات ماراثون منذ عام 2018،  بما في ذلك ماراثون لندن 2021، وحصلت على المركز السادس في بطولة العالم لمجموعة واندا إيج غروب في فئة أعمار 75-79 في ماراثون لندن والذي تعتبره أعظم إنجاز لها في الجري.

وقد تم تصنيف الزوجان كأكبر رجل وامرأة سناً يشاركان في نصف ماراثون معالم لندن في 3 أبريل 2022، وأكد الزوجان على أنهما سيستمران في ممارسة الجري لأنهما جنيا ثماره الإيجابية على الصعيدين النفسي والجسدي.

 

بتقنيات الذكاء الاصطناعي.. رجل يقابل زوجته بعد 32 عامًا من وفاتها| فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة