القناطر الخيرية تستعد لمحبى الطبيعة | تطوير 41 فدان حدائق بالجهود الذاتية لوزارة الرى
القناطر الخيرية تستعد لمحبى الطبيعة | تطوير 41 فدان حدائق بالجهود الذاتية لوزارة الرى


القناطر الخيرية تستعد لمحبي الطبيعة| تطوير 41 فدان حدائق بالجهود الذاتية

حمدي كامل

الأحد، 01 مايو 2022 - 09:22 م

استعدت حدائق الرى بالقناطر الخيرية لاستقبال زوار العيد بين أحضان الطبيعة الخلابة، حيث تفتح الحدائق أبوابها للزائرين من السابعة صباحا خلال فترة الأعيا، وتم رفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكل الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية، وتجهيز الجراجات، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولى وزارة الصحة، ويقوم فريق عمل من مهندسى وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق خلال فترة العيد.


وصرح د.محمدعبد العاطى وزير الرى بأن أعمال التطوير التى قامت وتقوم بها وزارة الموارد المائية والرى بحدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتياً من خلال أجهزة الوزارة واعتماداً على مهندسى وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعة لها..

وقال إن الوزارة انتهت من تطوير حديقة عفلة والتى تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة (١٣) فدانا، كما انتهت من تطوير حديقة المركز الثقافى بمساحة (٩) أفدنة، وحديقة النيل على فرع رشيد على مساحة (٦) أفدنة، وحديقة البحيرة على مساحة (٥) أفدنة.

وحديقة الياسمين بمسطح (٨) أفدنة، كما أنه جار دراسة تطوير منطقة مرجانة الواقعة على البر الأيمن لفرع رشيد بزمام (٥) أفدنة بالتنسيق بين وزارتى الرى والزراعة ومحافظة القليوبية، كما سيتم البدء بعد العيد فى تطوير مساحة (٤) أفدنة على البر الأيمن لهويس الرياح البحيرى.


وفى أسوان تم تجهيز المركز الثقافى الإفريقى والحدائق الملحقة بالمركز لاستقبال الزائرين، حيث تم خلال الأيام الماضية تكثيف أعمال النظافة للحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بالمسرح المفتوح بالمركز.

ويضم المركز خمس مساحات متنوعة تحتوى كل منها على لوحات ومقتنيات وأفلام وثائقية للدول الأفريقية، ويحتوى على مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التى تحكى تاريخ النيل، كما تم الانتهاء من تنفيذ مسرح مفتوح بجوار المركز.


 كما وجه عبد العاطى برفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة واتخاذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة خلال أيام العيد، وتفعيل غرف الطوارئ بكل المحافظات، لتحقيق المتابعة المستمرة لمناسيب المياه وحالة الترع والمصارف وجاهزية قطاعات وجسور المجارى المائية خلال أيام العيد وتلقى أى شكوى والمتابعة المستمرة على مدار الساعة من قبل الوزارة، مع ضرورة التأكد من جاهزية جميع المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالى.

اقرأ ايضا | القناطر تستعد لاستقبال الزوار في عيد الفطر من 7 صباحًا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة