الواقع الافتراضي ميتافيرس
الواقع الافتراضي ميتافيرس


منها التقبيل وتذوق القهوة.. تقنية للأحاسيس في عالم «ميتافيرس»

وائل نبيل

الأحد، 01 مايو 2022 - 10:05 م

ابتكر العلماء جهازًا جديدًا يمكنه، إنشاء أحاسيس مختلفة لدى المستخدم، ويمكن أن تدركها الحواس من خلال تقنية الواقع الافتراضي (VR) بعالم ميتافيرس.

وبحسب ما ورد، فقد حقق الخبراء ذلك عن طريق إضافة مجموعة من محولات الطاقة فوق الصوتية المتخصصة إلى سماعة رأس الواقع الافتراضي، وهو ما يعنى أن الابتكار الجديد يجعل المستخدم يتذوق العديد من المشاعر الحقيقية في الكون عبر عالم «ميتافيرس» metaverse.

أقرأ أيضا.. هل يمكن قتل شخص في العالم الافتراضي «ميتافيرس»؟| القانون يجيب

وأوضح علماء التكنولوجيا والخبراء؛ أن العديد من المشاعر مثل التقبيل، واحتساء القهوة، والماء، وحتى التدخين سيتم نقلها إلى المستخدم بطريقة قريبة جدًا، من الواقع الحقيقي إلى العالم الافتراضي غبر تلك التقنية الجديدة.

من ناحية أخرى، تمت تجربة التقنيات والوظائف الإضافية الجديدة في ألعاب مختلفة، وقد تم الحصول على نتائج ناجحة.

وفي إحدى هذه الألعاب، ادعى المستخدمون الذين يسيرون في منطقة بها شبكات عنكبوتية، أنهم شعروا أن الشبكات كادت تلمس شفاههم.

من ناحية أخرى، قال بعض المستخدمين إنهم عندما ضربوا العناكب التي "تقفز على وجوههم"، شعروا أن العناكب تنفجر بالفعل على وجوههم.

وقال باحثون من جامعة كارنيجي ميلون، عن الإضافات الجديدة، "إنها تزيد الواقعية، والانغماس، وردود فعل المستخدم"، وأضاف الباحثون: "ما زلنا نعتقد أن أنظمة الواقع الافتراضي يجب أن تسعى جاهدة لتحقيق قدر أكبر من الواقعية وأنه من الضروري توسيع نطاق عملنا".

ويذكر أنه تم الإبلاغ مؤخرا عن وقائع تحرش في عالم ميتافيرس Metaverse، الذي أصبح يمنح المستخدمين تجربة الواقع الافتراضي بكل التفاصيل شبه الحقيقية، فقد ذكرت السيدة البريطانية المسماة "نينا جين باتيل"، والتي ابتكرت أفاتارها الخاص على المنصة المسماة Horizon Venues، إنها تعرضت للتحرش الجنسي في بهو الفندق، والذي يعتبر "نقطة الدخول" إلى عالم ميتافيرس Metaverse.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة