الاختيار 3
الاختيار 3


الاختيار 3| تامر مرسي يعلن عن إنتاج «الاختيار 4» العام القادم

شريف عبد الفهيم

الأحد، 01 مايو 2022 - 10:55 م

أعلن المنتج تامر مرسي على صفحته الشخصية بفيسبوك عن انتهاء حلقات مسلسل "الاختيار 3" موجهاً الشكر لكل من شارك في المسلسل ومعلنا عن إنتاج الجزء الرابع ليعرض في رمضان القادم.

وقال تامر مرسي: " انتهت أمس آخر حلقة درامية من مسلسل الاختيار… شكرا لفريق عمل الاختيار… على مدار ثلاث سنوات وثّقتم بكل نزاهة وحب ما حدث للوطن في فترات عصيبة … كتبتم التاريخ  بواقع ما حدث وبرؤية فنية مبدعة أضافت الكثير لصناعة الدراما المصرية والعربية … نلتقي في العام القادم بأحلام جديدة إن شاء الله.

وعرضت الحلقة الأخيرة الوثائقية من المسلسل ملخصاً لفكرة جماعة تمرد التي استطاعت ان تسقط نظام الإخوان بعد أن جمعت ملايين التوقيعات من الشعب بإسقاط الشرعية عن الرئيس المعزول محمد مرسي واستجابة الجيش المصري بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسي لمطالب الشعب المصري وإعلان 3 يوليو بعزل مرسي وتوقف العمل بالدستور وتولي رئيس المحكمة الدستورية رئاسة البلاد لحين إجراء انتخابات رئاسية.

وكشفت الحلقة عن كواليس ما حدث أمام قصر الاتحادية بعد هجوم ميليشيات الإخوان على المعتصمين أمام قصر الاتحادية والتي راح بسببها عدد كبير من الشهداء الثوار.

وعرضت الحلقة تحليلات السياسيين حول ذلك الحدث وكيف أن الميليشيات الإخوانية هاجمت المعتصمين السلميين وقتلت منهم عدداً كبيراً

وعرضت الحلقة حوارا بين وزير الحربية الفريق عبد الفتاح السيسي مع أبنائه، حيث وجه لهم الحديث قائلًا: وقتكم متقسم بين المذاكرة والرياضة ولما تكبروا هيبقى العبادة والعمل.. والجامع هو بيت ربنا وبعد الصلاة مابنقعدش نسمع دروس".

وعرضت الحلقة بعض الفيديوهات التسجيلية التي تكشف الوجه الحقيقي للجماعة الإرهابية حيث كشفت اعتداء مجموعات كبيرة منهم على الشعب والممتلكات العامة قبل إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة في 2012، والتي فاز بها المعزول مرسي بالبلطجة والعنف.

عرضت الحلقة تسريبا بين خالد مشعل وخيرت الشاطر نائب المرشد في جماعة الإخوان الإرهابية، حيث وجه مشعل الحديث للشاطر قائلًا: "بصراحة يابشمهندس لازم تراجعوا بعض المواقف"، ليرد الشاطر قائلا: أحنا بنراجع على طول حتى موضوع الاستئثار.

وأردف مشعل: "يعني هما 16 لجنة أنتو واخدين 9 حتى الرئاسة حصلتوا عليها والناس مش ضامنين رئاسة الوزراء هتاخدوها ولالا".

وعرضت الحلقة آراء وتحليلات بعض السياسيين على محاولات جماعة الإخوان الإرهابية للسيطرة على مفاصل الدولة وأخونتها باستبعاد القوى الوطنية الشريفة وإحلال عناصر إخوانية بديلة عنهم.

كما عرضت الحلقة ردود فعل عدد من السياسيين على فوز محمد مرسي بانتخابات الرئاسة في عام 2012 ومن بينهم طارق الخولي الذي قال نصًا: بكيت في هذه اللحظة لأن مجرد خروجنا للشارع سمح بفوز الإخوان. فيما قال الناشط السياسي أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل: شعرت بالقلق في هذه اللحظة من الأزمات المستقبلية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة