الآلاف من المواطنين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد ناصر بمدينة أسيوط 
الآلاف من المواطنين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد ناصر بمدينة أسيوط 


الآلاف من المواطنين يؤدون صلاة عيد الفطر بمدينة أسيوط | فيديو

محمود مالك

الإثنين، 02 مايو 2022 - 07:22 ص

أدى الآلاف من المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد  ناصر بمدينة أسيوط بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و قيادات المحافظة؛ حيث شهدت الصلاة بالمسجد جموع غفيرة وساحته الواقعة بميدان المنفذ تجمعاً بشرياً كبيراً واحتفالات الشباب عقب آداء الصلاة. 

كما خطب الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف خُطبة العيد والتي ذكرت فضل شهر رمضان والصيام على المسلمين وفضله لما بعده في تهذيب النفس على مدار السنة. 


ومن جانبه قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، إنه تم التنسيق مع مديرية الأوقاف والانتهاء من تجهيز 4089 مسجدًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة والساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لأداء صلاة عيد الفطر المبارك. 

وأوضح المحافظ أن المساجد التي يؤدى فيها صلاة الجمعة اسبوعياً هي نفسها التي سيسمح لها بصلاة عيد الفطر المبارك بالاضافة الى الساحات الملحقة بها مع التشديد على مراعاة الضوابط والاجراءات الاحترازية لمنع التزاحم ، مع السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم وذلك وفقا لتعليمات وزارة الاوقاف والضوابط المنظمة لذلك .


وأشار المحافظ إلى إنه تم التنبيه على وكيل وزارة الأوقاف بتكثيف عمليات تطهير وتعقيم جميع المساجد التي وقع عليها الاختيار لصلاة عيد الفطر المبارك وتجهيز الساحات الملحقة بها والاشراف التام عليها وذلك في إطار خطة المحافظة للتعقيم والتطهير تنفيذًا للاجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من فيروس كورونا مع التنبيه على الخطباء بأداء صلاة عيد الفطر المبارك وفقاً للضوابط المقررة الواردة من الوزارة ،أعاده الله علينا وعليكم وعلى مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات .

اقرأ أيضا | ضمن حياة كريمة.. محافظ أسيوط يتفقد محطة معالجة الغنايم بـ 254 مليون جنيه

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة