سياح في اهرامات الجيزة - أرشيفية
سياح في اهرامات الجيزة - أرشيفية


لتلقي أي شكاوي في العيد.. السياحة توفر خط ساخن علي مدار 24 ساعة 

مي سيد

الإثنين، 02 مايو 2022 - 10:59 ص

أكدت وزارة السياحة والآثار أنها وفرت خطا ساخنا لتلقي أي شكاوى تخص القطاع السياحي من السياح أو المواطنين و الرقم هو 19654 يستقبل المكالمات علي مدار 24 ساعة .

وأوضحت الوزارة أن الخط الساخن يتلقى المكالمات بعدة لغات مثل الأوكرانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والروسية و يأتي ذلك مع زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر و لضمان تقديم أفضل الخدمات السياحية للسياح وإيجاد حلول لأي مشكلة طارئة سريعا.

قامت وزارة السياحة والآثار بتكثيف لجان التفتيش والرقابة علي الفنادق السياحية في مختلف المقاصد السياحية لمتابعة السلامة الصحية.

وتشهد فنادق العين السخنة إقبالا كبيرا طوال أيام عيد الفطر ليصل بعضها إلى نسبة الإشغال كاملا، كما تشهد الإسكندرية إقبالا كبيرا من المصريين والعرب، وارتفعت نسب الإشغالات السياحية في القاهرة لتصل إلى 90% من السوق العربية.

وأكد الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أن نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ خلال فترة إجازة عيد الفطر، تتراوح ما بين 60 إلى 70%، وذلك وفقاً للحجوزات الحالية والمستقبلية للمواطنين المصريين والسياح العرب والأجانب.

وأوضح أحد مديري فنادق شرم الشيخ أن السوق الألماني عاد بقوة إلي مصر ويوجد حجوزات حتى منتصف  شهر مايو من السوق الألماني في شرم الشيخ.

اقرأ ايضا :- العرب وألمانيا تشعل نسب إشغالات عيد الفطر.. فنادق ترفع شعار كامل العدد

 

وأشار محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إلى أنه خلال إجازات عيد الفطر المبارك قد ترفع نسب الإشغال في فنادق الغردقة ومرسى علم إلى أكثر من 75%، موضحا أن حجوزات المصريين لقضاء تلك الإجازات ليست على المستوى المأمول حتى الآن وأنه من المتوقع أن ترتفع ولكن بنسب منخفضة.

جدير بالذكر يحل علينا اليوم أول أيام عيد الفطر المبارك والذي شمل إجازة مدتها أسبوع لذلك أشعلت السياحة الداخلية نسب الإشغالات السياحية في العديد من المناطق السياحية منها العين السخنة و الجونة.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة