منتخب روسيا
منتخب روسيا


الاتحاد الأوروبي يعلن المزيد من العقوبات على كرة القدم الروسية

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 02 مايو 2022 - 07:34 م

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عدد من القرارات ضد المنتخبات والأندية الروسية للرجال والسيدات استكمالًا لقرارات سابقة صدرت بعد حرب روسيا على أوكرانيا .

ونشر الاتحاد الأوروبي بيانا اليوم قال خلاله :" 

بالإضافة إلى قرارها في 28 فبراير 2022 بتعليق جميع الفرق والأندية الممثلة الروسية من المشاركة في مباريات مسابقة يويفا حتى إشعار آخر ، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي اليوم سلسلة من القرارات المتعلقة بآثار هذا القرار على مسابقاتها القادمة ، من أجل ضمان انطلاقها بسلاسة في بيئة آمنة ومأمونة لجميع المعنيين.

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ما يلي:

* دوري الأمم الأوروبية 2022/23

لن تشارك روسيا في المجموعة الثانية من الدوري B وستحتل المرتبة الرابعة تلقائيًا في هذه المجموعة. ونتيجة لذلك ، سيتم هبوطهم في نهاية مرحلة المجموعات ويحتلوا المركز السادس عشر والأخير في دوري الدرجة الثانية.
كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2022 (نهائي البطولة)

لن تشارك روسيا في المجموعة C من بطولة UEFA للسيدات في كأس الأمم الأوروبية 2022 المقررة في الفترة ما بين 6 و 31 يوليو في إنجلترا وستحل محله البرتغال ، التي هزمت روسيا الخصم في المباريات الفاصلة.
تصفيات أوروبا لكأس العالم للسيدات 2023

لم تلعب روسيا مباراتيها المقرر إجراؤها في أبريل / نيسان في المجموعة الخامسة (التي تضم الدنمارك والبوسنة والهرسك والجبل الأسود ومالطا وأذربيجان) بسبب الإيقاف. لن تشارك روسيا في أي من المباريات اللاحقة في هذه المسابقة وتعتبر جميع نتائجها حتى الآن لاغية وباطلة. وبالتالي ، ستستمر المجموعة E كمجموعة من خمسة فرق.
2021-23 بطولة اوروبا تحت 21 سنة

لم تلعب روسيا مباراتيها المقرر عقدها في مارس في المجموعة الثالثة (التي تضم إسبانيا وسلوفاكيا ومالطا وليتوانيا وأيرلندا الشمالية) بسبب الإيقاف. لن تشارك روسيا في أي من المباريات اللاحقة في هذه المسابقة وتعتبر جميع نتائجها حتى الآن لاغية وباطلة. وبالتالي ، ستستمر المجموعة C كمجموعة من خمسة فرق.
2022/23 مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

* دوري أبطال أوروبا UEFA و UEFA Europa League و UEFA Europa Conference League و UEFA Women's Champions League و UEFA Youth League 

لن يكون لروسيا أي أندية منتسبة تشارك في مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في موسم 2022/23. وبالتالي ، تمت إعادة موازنة قوائم الدخول الخاصة بمسابقات الأندية للرجال والنساء وفقًا للمبادئ المنصوص عليها في لوائح المنافسة ذات الصلة.
علاوة على ذلك ، سيتم منح روسيا عددًا من نقاط المعامل تعادل أقل رقم حصلت عليه في أي من المواسم الخمسة الماضية ، أي 4.333 نقطة لمعامل نادي اتحاد الرجال و 1.750 لمعامل نادي الاتحاد النسائي لغرض احتساب النقاط. لموسم 2022/23.

* كأس الأمم الأوروبية لكرة الصالات 2022 سيدات (البطولة النهائية)

لن تشارك روسيا في البطولة النهائية (التي تضم البرتغال وإسبانيا وأوكرانيا) المقرر عقدها بين 1 و 3 يوليو في البرتغال وستحل محلها المجر ، التي احتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى من الدور الرئيسي ، وفازت بها روسيا.


* كأس أمم أوروبا لكرة القدم داخل الصالات 2022/23 سيدات

تم سحب روسيا مباشرة إلى المجموعة الرابعة من الجولة الرئيسية. مع تأهل الفائزين الثلاثة بالمجموعة وأفضل وصيف من الدور التمهيدي ، سيتم استبدال روسيا في الدور الرئيسي بالوصيف الثاني الأفضل تصنيفًا في الجولة التمهيدية.
* 2022/23 دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات 

لن يكون لروسيا أي أندية منتسبة تشارك في دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات 2022/23.

* تصفيات أوروبا لكأس العالم لكرة الصالات 2024

سيتم استبدال روسيا في قرعة مرحلة المجموعات في الجولة الرئيسية بالنرويج ، التي كانت أفضل فريق في المركز الثالث في الجولة التمهيدية.

* 2022/23 مسابقات شبابية

لن تشارك روسيا في بطولة 2022/23 للرجال تحت 17 و 19 رجال ، وستتنافس الفرق التي يتم رسمها في مجموعتها ضد بعضها البعض في بطولة مصغرة مع ثلاثة فرق.
لن تشارك روسيا في بطولة السيدات تحت 17 عامًا وبطولة السيدات تحت 19 عامًا ، وستقام بطولة مصغرة إضافية تضم ثلاثة فرق في كل مسابقة.

* كأس مناطق 2022/23

سيتم استبدال روسيا بالمركز الثاني في الجولة التمهيدية في المجموعة الأولى من الجولة المتوسطة.

* إجراءات العطاء EURO 2028/32 

أعلنت اللجنة التنفيذية لـ UEFA أن العرض المقدم من الاتحاد الروسي لكرة القدم (FUR) لاستضافة UEFA EURO 2028 أو UEFA EURO 2032 غير مؤهل ، وفقًا للمادة 16.02 من لوائح تقديم العروض نهائيات UEFA والمراحل النهائية التي تنص على أن " يجب على كل مقدم عطاء التأكد من أنه لا يتصرف بطريقة يمكن أن تجلب UEFA أو UEFA النهائي أو UEFA النهائي ، أو أي عارض آخر (أو أي موظف أو مسؤول أو ممثل لأي مما سبق) ، أو إجراء تقديم العطاءات أو كرة القدم الأوروبية. سمعة."

علاوة على ذلك ، "يجب ضمان التأهيل التلقائي للفريق (الفرق) المضيف (...) لمضيف واحد (...)". لذلك ، نظرًا لعدم اليقين بشأن موعد رفع التعليق ، فإن قبول عرض من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (FUR) سيتعارض أيضًا مع قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 28 فبراير 2022 ، بتعليق جميع الفرق والأندية التمثيلية الروسية من المشاركة في مسابقة UEFA المباريات حتى إشعار آخر ، إذا كان الاتحاد ، الذي تم تعليق فرقه حاليًا عن المشاركة في أي مسابقة UEFA ، فسيُسمح له بتقديم عطاءات لبطولة يتم استضافتها على أراضيها.

ستبقى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أهبة الاستعداد لعقد اجتماعات أخرى لإعادة تقييم الوضع القانوني والواقعي أثناء تطوره واعتماد المزيد من القرارات حسب الضرورة.

الأزمة «الروسية ـ الأوكرانية» تربك خريطة الكرة العالمية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة