صلاح
صلاح


يوفنتوس يتمسك بـ "محمد صلاح" .. يتحمل ارتفاع قيمة التعاقد 

هبة سلامة

الثلاثاء، 03 مايو 2022 - 12:50 م

كشفت تقارير إيطالية، اهتمام نادي يوفنتوس بدخول سباق التعاقد مع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، إضافة إلى وجود عدة أسباب قد تمنح إدارة بيانكونيري الضوء الأخضر للتعاقد مع قائد منتخب مصر.

ومنذ عدة أشهر فتحت إدارة النادي الإنجليزي باب المفاوضات مع صلاح ووكيله من أجل الاتفاق على بنود العقد الجديد، لكن إلى الآن لم يتم التوصل إلى صيغة تُرضي الطرفين، ليُفتح باب التكهنات أمام مستقبل النجم المصري.

يأتي ذلك في الوقت الذي ربطت العديد من التقارير اسم قائد منتخب مصر بالانتقال إلى كبار أندية أوروبا، فتارة إلى برشلونة الإسباني وأخرى إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. 

زعمت صحيفة "فوتبول إيطاليا" أن يوفنتوس أحد الأندية الكبرى التي لديها اهتمام بالبالغ من العمر 29 عاما، ولفتت إلى أن إدارة بيانكونيري درست إمكانية التعاقد مع "مو".

وقالت الصحيفة إن يوفنتوس يتطلع لتعزيز خط هجومه بعد موسم مخيب للآمال تحت قيادة ماسيمليانو أليجري، مشيرة إلى أن إدارة النادي الإيطالي يمكنها تحمل تكاليف صفقة صلاح.

وأوضحت "فوتبول إيطاليا" أن قانون الضرائب الجديد الذي قدمته الحكومة الإيطالية عام 2019 سيسمح ليوفنتوس بتوفير 50% من راتب النجم المصري.

كما أشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن فاتورة رواتب يوفنتوس انخفضت بشكل كبير بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومن المقرر أن تنخفض أكثر في حالة رحيل باولو ديبالا.

وأتمت الصحيفة قائلة إن هذين العاملين قد يمنحان الضوء الأخضر ليوفنتوس للتعاقد مع صلاح إذا كان مهتما بهذه الخطوة.

كما أفادت الشبكة الإيطالية، أن إدارة يوفنتوس تثق في قدرتها على تلبية طلبات محمد صلاح، وتحمل نفقاته المادية، مقابل الاستفادة من خدماته وإمكاناته المميزة داخل الملعب.

وأشارت الشبكة الإيطالية، إلى أن إدارة يوفنتوس ترى أيضًا أنها قادرة على تحمل راتب محمد صلاح، وذلك لعدة أسباب:

السبب الأول: قانون الضرائب الجديد، والذي يسمح لإدارة يوفنتوس بتوفير 50% من الراتب؛ وذلك بسبب القواعد المالية الجديدة.

السبب الثاني: انخفاض رواتب يوفنتوس بشكل كبير وملحوظ بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو العام الماضي، وعودته إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ونوّهت شبكة "فوتبول إيطاليا"، إلى أنه من المتوقع انخفاض رواتب يوفنتوس بشكل أكبر مع رحيل النجم الأرجنتيني باولو ديبالا في نهاية الموسم الحالي 2021-2022.

يذكر أنه انتقل صلاح إلى صفوف ليفربول في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي، ومن المقرر أن ينتهي عقده بنهاية شهر يونيو 2023.

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة نظيره فياريال الإسباني على ملعب "لاسيراميكا"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".
اقرأ أيضاً: تشكيل ليفربول المتوقع أمام فياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة