صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


انتظام الدراسة لطلاب رياض الأطفال حتي ثالثة إبتدائي عقب إجازة العيد

فاتن زكريا

الثلاثاء، 03 مايو 2022 - 01:39 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على انتظام الدراسة لتلاميذ الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الثالث الإبتدائي عقب إجازة عيد الفطر.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى إنه وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، فإن الدراسة مستمرة حتي يوم الخميس 19 مايو 2022 م.

وقالت وزارة التعليم ، إن تقييم التلاميذ في الصفوف الأولى وفق ما تعلمه الطلاب، وما اكتسبه من مهارة حقيقة، موضحة ان التقييم يتم بدون امتحانات تحريرية.

وأضافت الوزارة، أن آلية التقييم بالصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية يقوم على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للطالب، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعياتها الشفهية، والتحريرية، والمهارية، لافتة إلى أنه سوف يتسلم ولى الأمر تقريرًا يعبر عن أداء الطالب ومستواه الحقيقى.

ولفتت وزارة التعليم ، إلى أن ألوان التقييم عبارة عن اللون الأحمر، وتعنى أن مستوى الطالب" أقل من التوقعات"، أى أن المتعلم لم يتمكن من اكتساب كثير من المهارات المستهدفة، وهذا يعني أنه يحتاج إلى كثير من الدعم من قبل المعلم وولي الأمر، واللون الأصفر "يلبي التوقعات أحيانا، وهذا يعني أن المتعلم يمتلك نقاطا إيجابية، حيث اكتسب بعضًا من المهارات المستهدفة إلا أنه يحتاج لمزيد من الدعم للتغلب على النقاط السلبية، واللون الأخضر "يلبي التوقعات"، وهذا يعني أن المتعلم اكتسب جميع المهارات المستهدفة، واللون الأزرق "يفوق التوقعات"، وهذا يعني أنه وظف ما اكتسبه من مهارات في إظهار نواتج إبداعية تمثل مؤشرات للنبوغ.

يذكر أن قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منح إجازة رسمية للعاملين في المصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام بمناسبة عيد الفطر المبارك لمدة 6 ايام متواصلة .

اقرأ أيضا | شروط ورابط التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة