أرشيفية
أرشيفية


صناديق الثروة النرويجية والسنغافورية تستثمر بأكبر اكتتاب عام في الهند

عواد شكشك

الثلاثاء، 03 مايو 2022 - 06:10 م

استقطب أكبر طرح عام في تاريخ الهند مستثمرين رئيسيين، بما في ذلك الصندوق السيادي النرويجي والحكومة السنغافورية، حيث جمع 56.3 مليار روبية (736 مليون دولار) قبل الطرح العام الأولي الكامل حسبما ذكر موقع قناة الشرق بلومبرج.

والتزم المستثمرون الرئيسيون الـ123 الذين انضموا إلى الاكتتاب العام الأولي لشركة "الهند لتأمين الحياة" (Life Insurance Corp. of India) بشراء الأسهم بسعر 949 روبية لكل سهم، وهو الحد الأقصى للنطاق السعري، وفقاً لبيان صادر عن البورصة اليوم الثلاثاء. وتشمل هذه المجموعة الصندوق السيادي النرويجي والحكومة السنغافورية - ما يؤكد تقريراً سابقاً صادر عن "بلومبرج نيوز" - بالإضافة إلى 15 صندوقاً مشتركاً محلياً تمثل 71% من تخصيصات الأسهم للمستثمرين الرئيسيين.

وسيتم استقبال الطلبات من مستثمري التجزئة للطرح العام، الذي يمكن أن يجمع ما يصل إلى 210 مليار روبية في الإجمالي، اعتباراً من يوم الأربعاء.

والطرح العام الأولي لشركة "الهند لتأمين الحياة" - الذي تم وصفه بلحظة "أرامكو" الهندية في إشارة إلى طرحٍ بلغ 29.4 مليار دولار لشركة الزيت العربية السعودية - يختبر عمق سوق رأس المال في الهند. وبينما قلصت الحكومة الهندية هدفها الأصلي لقيمة الأموال المزمع جمعها من الاكتتاب بنحو 60%، حيث أدّت الحرب في أوكرانيا إلى تناقص شهية المستثمرين، يظل الطرح هو الأكبر في البلاد على الإطلاق.

إقرأ أيضا بعد توقف أكثر من عامين.. إقلاع أولى رحلات مصر للطيران إلى مومباى بالهند 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة