إقبال كبير من المواطنين على الحدائق
إقبال كبير من المواطنين على الحدائق


الحنطور يعود للمنوفية.. وسيرك عالمى فى الشرقية

السهر حتى الصباح فى حدائق «بحرى»

حازم نصر- سناء عنان- فوزي دهب- محمد الشامي- ضياء أبوكيلة- محمد قورة- سليمان محمد- نبيل التفاهني

الثلاثاء، 03 مايو 2022 - 09:04 م

 

تكدست الحدائق العامة وحدائق الحيوان بالزواربسبب توافد أهالى محافظات الوجه البحرى الذين يواصلون احتفالاتهم فى ثانى أيام العيد.
واكتظت حدائق المنصورة ومتنزهاتها العامة بالمواطنين الذين حرصوا على اصطحاب أطفالهم لمناطق الألعاب بها.

كانت المنصورة قد سهرت حتى الصباح وازدحمت الحدائق والشوارع الرئيسية خاصة شارعى الجيش والجمهورية والمشاية السفلية وحدائق شجرة الدر والطفل بالمواطنين وشهدت ملاهى الأطفال العامة والخاصة ازدحاما شديدا خاصة فترة المساء.

إقرأ أيضاً | رئيس حدائق الحيوان: تم الاستعانة بحيوانات جديدة ووفرنا الراحة للزوار | فيديو

وكثف عمال النظافة العمل بالشوارع الرئيسية والحدائق فى نوبتجيات مسائية استمرت حتى الصباح .. وتم رش وتطهير الحدائق بالتزامن مع أعمال النظافة.
وفى الغربية استمرت احتفالات أبناء المحافظة، فى مدن المحافظة وخاصة المطلة على نهر النيل « زفتى ،كفر الزيات، سمنود» وحرص المواطنون على الخروج والتنزه على الكورنيش واستقلال المراكب النيلية والقيام بجولات بفرعى النيل»دمياط - رشيد» حيث شهد كورنيش النيل بمدينة زفتى، ازدحامًا كبيرًا من الأسر والأطفال والشباب لاستقلال المراكب وسط تواجد أمنى واستنفار لقوات الحماية المدنية والإنقاذ.

وفى المنوفية عاد الحنطور للظهور من جديد كوسيلة ترفيه يلجأ إليها الشباب فى العيد حيث أقبل الشباب على ركوب الحنطور والتجول به فى العديد من المناطق الشعبية وعلى الكورنيش وبمناطق الزراعات وسط مشاعر من البهجة والسعادة.

وأكد عم محمد وصاحب الحنطور أن المهنة رغم أنها انقرضت كثيرا ولم تعد متواجدة إلا نادرا بسبب انتشار وسيلة التوك توك الشائعة فضلا عن سيارات الأجرة إلا أننا نعمل فى المواسم خاصة أن الحنطور ارتبط كوسيلة انتقال بلحظات البهجة والسعادة وأشعر بحاله من الفرح أثناء اصطحاب الشباب والأطفال حيث يقضى الجميع أسعد اللحظات بتكلفه ماديه بسيطة.

من جهة أخرى تحول عدد من شوارع مدينة شبين الكوم عاصمة المنوفية إلى مقصد ترفيهى للعديد من الأسر والعائلات والشباب بعد إعادة تجهيزها كمناطق ترفيهيه تشهد العديد من المحال التجارية والكافيهات التى تحظى بإقبال كبير كما هو الحال فى شارعى «باريس والمصنع» بعد اعادة تأهيل تلك المناطق وانشاء ميادين حديثه تحمل ماكيتات مبهجه وإعداد الجزيرة الوسطى وتزويدها بالخضرة والنجيل وتهيئة الأرصفة لاستقبال المشاة.
وأقبلت الأسرعلى الحدائق والمتنزهات مع اصطحاب الأطفال للألعاب الترفيهية كالمراجيح والتزحلق.

وفى الشرقية شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا غير مسبوق من المواطنين وذلك لحرصهم على قضاء اليوم بالكامل فى المساحات الخضراء الممتدة داخل الحديقة و لمشاهدة المجموعات الحيوانية الجديدة وللاستمتاع بالملاهى الكائنة بها.

وأوضح المهندس أيمن لطفى أن الحديقة حظت بالنصيب الأكبر من الزائرين خلال يومى العيد حيث استقبلت ما يقرب من 11 ألف زائر.
وأشار إلى أنه تم تزويد الحديقة لأول مرة هذا العام بسيرك عالمى وألعاب الساحر وأخرى ترفيهية لتنشيط الحديقة وجذب روادها من جديد من خلال محمود حنفى المدير المالى والإدارى بالإدارة المركزية الحدائق الحيوان.

وفى القليوبية شهدت الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل إقبالا ملحوظا من المواطنين فيما تصدر كورنيش النيل ببنها بمنطقة الفيللات المشهد حيث توافدات الأسر والعديد من الشباب مصطحبين دراجاتهم للهو بها على الكورنيش وبالرغم من الارتفاع الطفيف لدرجات الحرارة إلا أن هذا لم يمنع أهالى القناطر والقرى المجاورة لها من الاحتفال بالحدائق والمتنزهات.

كما شهدت الشوارع والميادين ومحيط الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل انتشار الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة بشوارع بنها والقناطر الخيرية وشبرا الخيمة وعلى الطرق السريعة لمواجهة أى مظهر من مظاهر الخروج على القانون.

وفى كفر الشيخ واصل الآلاف من أهالى كفر الشيخ توافدهم على الحدائق والمتنزهات للاحتفال ، وتصدرت الحدائق المطلة على نهر النيل بمراكز دسوق وفوه ومطوبس المشهد لليوم الثانى على التوالى من حيث كثافة الإقبال ، حيث حرص الآلاف على التواجد على ضفاف النيل منذ الصباح الباكر للاستمتاع بالمسطحات الخضراء والألعاب الترفيهية والرحلات النيلية.

وفى دمياط شهدت العديد من مدن وقرى المحافظة نوعا آخر من الاحتفالات عبرعنها الشباب باستقلال الدراجات النارية والتوك توك والحصان والذهاب لأماكن تجمع العاب العيد والحدائق والمتنزهات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة