صورة موضوعية
صورة موضوعية


تراجع أسعار السكرعالميا .. واستقراره بالسوق المحلية 

عبير حمدي

الثلاثاء، 03 مايو 2022 - 09:29 م


تراجعت أسعار السكر الأبيض عالميا اليوم الثلاثاء 3 مايو بنسبة 1.96%، حيث سجل سعر الطن 519 دولار ،بينما استقرت الأسعار بالسوق المحلية عند 10.50 بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين ، وتتراوح بالسوق الحر ما بين 12 إلى 15 جنيها للكيلو ، ويرجع ذلك إلى زيادة الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 90% .

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت على زيادة إنتاج السكر المحلي، وفقا للتقارير الورارد إليها من شركة السكر والصناعات التكاملية ،والتي تشير إلى زيادة كميات  المحاصيل السكرية المستلمة من المزارعين،  لإنتاج السكر المحلي، من قصب وبنجر السكر المورد الى مصانعها، و ارتفاع كميات قصب السكر الموردة ل 7 ملايين و505 ألف و 82 طن ، وأن هذه الكمية أنتجت 814 ألف و 678 طن سكر،  حتي  26  أبريل الجاري.

كما أوضح تقرير شركة السكر والصناعات التكاملية، الوارد إلى وزارة التموين،  أنه  بالإضافة إلى زيادة إنتاج السكر المحلي من القصب، تم   إنتاج 23 ألف و921 طن سكر من البنجر.

وكانت وزارة التموين قد قامت  بزيادة  أسعار توريد قصب السكر خلال الموسم الحالي لتبلغ 810 جنيهات، مقابل 720 جنيهًا في الموسم الماضي، كما وجه وزير التموين شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.

كما تقوم شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، أيضا بإنتاج السكر المحلى من بنجر السكر، وتقوم باستلام محصول بنجر السكر ‪ ‬من المزارعين، وصرف العديد من الحوافز وآخرها علاوة اضافية بقيمة 75 جنيه عن كل طن ، ويتم التسليم بجداول منظمة لمنع التكدس وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية‪.‬
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة