إقبال كثيف على زيارة حدائق الرى
إقبال كثيف على زيارة حدائق الرى


إقبال كثيف على زيارة حدائق الري بالقناطر الخيرية والمركز الثقافي الأفريقي 

أسامة حمدي

الأربعاء، 04 مايو 2022 - 10:49 ص

في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، شهدت حدائق الري بالقناطر الخيرية إقبالا كثيفا من الزوار للإحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة، وفي محافظة أسوان توافدت أعداد كبيرة من الزوار على المركز الثقافى الإفريقي، للاستمتاع بالمناظر الخلابة ومعرفة المعلومات الثقافية والتاريخية عن دول حوض النيل.

كما شهد النصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية بالسد العالى إقبالا كبيرا من المصريين والأجانب على خلال الاسبوع الحالى.

الجدير بالذكر أن النصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية تم إنشاؤه فى عام ١٩٦٧، ويصل ارتفاعه الى ٧٢ مترا، وهو مصمم على شكل زهرة لوتس من خمسة بتلات محفور عليها نقوش تحكى تاريخ إنشاء السد العالي.

كما قامت الوزارة بإنشاء المركز الثقافى الأفريقى بأسوان، ليصبح مقصدا سياحيا بارزا بمدينة اسوان، وكان يعرف سابقا بمتحف النيل ليتم تطويره وتحويله الى المركز الثقافى الإفريقى، وبناء مسرح رومانى مكشوف كأحد مكونات المركز، وإضافة العديد من المقتنيات التى تمثل حضارة وثقافة الدول الإفريقية وعادات وتقاليد الشعوب الإفريقية ليصبح إضافة حضارية هامة بمدينة أسوان تعبر عن ثقافات الدول الأفريقية المختلفة.

كما قامت الوزارة بتطوير الحدائق بالقناطر الخيرية وهى حدائق عفلة والنيل والمركز الثقافي والبحيرة والياسمين بمساحة إجمالية ٤١ فدانا.

 


اقرأ أيضا : صور| متنفس لأهالي القليوبية.. إقبال على حديقة الياسمين بالقناطر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة