صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لف ودوران.. فيلم العيد بالدوري المصري ببطولة مشتركة بين المدربين والأندية

حسام عبدالعظيم

الأربعاء، 04 مايو 2022 - 03:00 م

استمرارا للعبة الكراسي الموسيقية بالدوري المصري شهدت إجازة عيد الفطر المبارك حركة تنقلات واسعة برحيل 4 مدربين عن أنديتهم ببطولة الدوري المصري الممتاز، لتستمر حالة تبديل الأدوار في القيادة الفنية لفرق المسابقة، خاصة انهم تبادلوا القيادة الفنية فيما بينهم.

ورحل كلا من أحمد سامي عن نادي سموحة، وعبد الحميد بسيوني عن غزل المحلة، وهيثم شعبان عن نادي سيراميكا كيلوبترا، وحمد إبراهيم عن نادي الإسماعيلي.

وتولى عبد الحميد بسيوني تدريب نادي سموحة، حيث أعلن نادي سموحه توصل مجلس إدارته لإتفاق نهائي مع عبدالحميد بسيوني لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم خلفاً لأحمد سامي الذي رحل بشكل ودي.

كما أنهى مسئولو نادي غزل المحلة تعاقدهم مع مصطفى عبده المدير الفنى لفريق كفر الشيخ لتولى القيادة الفنية للفريق خلفا للمدرب عبد الحميد بسيونى الذى رحل عن الفريق لتولى القيادة الفنية لفريق سموحة السكندرى.

بينما يقود أحمد سامي فريق سيراميكا كليوباترا بعد الرحيل عن سموحة، و خلفا لـ هيثم شعبان الذي رحل أيضا عن تدريب سيراميكا كليوباترا، وذلك بعدما اتفق معهم على التفاصيل المادية

وفي المقابل قرر مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، تعيين حمزة الجمل على رأس الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفا لحمد إبراهيم الذى رحل بالتراضي بين الطرفين بسبب سوء النتائج.

وسبق حركة تنقلات عيد الفطر بأيام قليلة رحيل تامر مصطفى عن تدريب المقاصة ليتولى تدريب الجونة خلفا لرضا شحاتة الذي تم توجيه الشكر له.

وأعلن مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة وليد عرفات عن الاتفاق مع عبد الحميد بسيوني وجهازه المعاون لتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفًا لأحمد سامي المدي الفني السابق.

وكان أحمد سامي رفض فكرة الاستمرار في تدريب سموحة بعد قرار مجلس إدارة النادي بتخفيض ميزانية فريق الكرة في الموسم الجديد.

أعلن نادي سيراميكا كليوباترا بشكل رسمي، إنهاء عقد هيثم شعبان مدرب الفريق.

وأوضح النادي في بيان رسمي أن الإنهاء تم بالتراضي، وباتفاق مسبق بين الطرفين، حدث بعد الخسارة أمام طلائع الجيش في الجولة 15 من الدوري.

ومنذ تلك المباراة، فاز شعبان على بيراميدز 1-0، وتعادل مع الأهلي 1-1.

 كما قرر مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، تعيين حمزة الجمل على رأس الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفا لحمد إبراهيم الذى رحل بالتراضي بين الطرفين بسبب سوء النتائج.

وفضل مجلس الإدارة إسناد المهمة إلى حمزة الجمل باعتباره أحد أبناء النادي المخلصين والقادرين على تطوير الفريق للأفضل فى فترة قصيرة ووضع حداً لسلسلة تراجع النتائج فى ظل حجم الخبرات الفنية الكبيرة التى أكتسبها على مدار السنوات الطويلة الماضية بقيادته لأندية كبيرة فى مصر ودول الخليج العربي.

كما قرر المجلس تعيين حسني عبدربه قائد الفريق الأسبق مديراً للكرة بجانب انضمام كل من أحمد قناوي كمدرباً عاماً ومحمد حمص كمدرباً عاماً ضمن الجهاز الفني الجديد مع استمرار أيمن كمال كمدرباً وسيد توفيق فى منصب مدرب حراس المرمى، فى إطار حرص مجلس الإدارة على دعم ومساندة المدربين المميزين من قطاع الناشئين.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري حاليا برصيد 41 نقطة ويليه الأهلي برصيد 33 في المركز الثاني ثم بيراميدز برصيد 32 نقطة في المركز الثالث ويحتل فيوتشر المركز الرابع برصيد 28 نقطة . 

وجاء ترتيب الدوري المصري حاليا كالتالي :

1- الزمالك.. 41 نقطة

2- الأهلي.. 33 نقطة

3- بيراميدز.. 32 نقطة

4 - فيوتشر.. 28 نقطة

5- سموحة.. 27 نقطة

6- البنك الأهلي.. 23 نقطة

7- فاركو.. 23 نقطة

8- طلائع الجيش.. 22 نقطة

9- إنبي.. 20 نقطة

10- غزل المحلة.. 20 نقطة

11 - المصري البورسعيدي.. 19 نقطة

12- الاتحاد السكندري.. 19 نقطة

13- سيراميكا.. 18 نقطة

14- الجونة.. 17 نقطة

15- المقاولون العرب.. 16 نقطة

16- الإسماعيلي.. 11 نقطة

17- مصر للمقاصة.. 10 نقاط

18- إيسترن كومباني.. 10 نقاط

يذكر أن هناك 7 مباريات مؤجلة بالدوري كالتالي:

إنبي – الأهلي / المصري - البنك الأهلي / بيراميدز – فيوتشر من "الجولة الـ 15" والأهلي - إيسترن كومباني / الإسماعيلي - المصري البورسعيدي / سموحة – بيراميدز من "الجولة الـ 14 " و الأهلي – الجونة من "الجولة الـ9 "

أقرا ايضاً|

رسميا.. أحمد سامي مديرا فنيا لسيراميكا 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة