دار المناسبات
دار المناسبات


بعد إغلاق عامين.. محافظ الغربية يقرر تأجيل هدم أقدم دار مناسبات بطنطا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 04 مايو 2022 - 03:41 م

كتب عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم» أنه تقرر تأجيل هدم اقدم دار مناسبات بالمحافظة و الواقعة بشارع البحر بمدينة طنطا والتابعة لديوان عام محافظة الغربية حاليا لحين الانتهاء من الخطوات النهائية لمشروع انشاء مجمع مكانها يشمل قصر ثقافة ومبني مجلس محلي جديد ودارللضيافة وتدبير الاعتمادات المالية الخاصة بذلك. 


واشار المحافظ إلى أنه سيتم إعادة افتتاحها مرة أخرى عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك وذلك بعد الانتهاء من تجديدها مرة أخرى .

لاقتا الى ان قرار اعادة افتتاح الدار مرة اخرى جاء استجابة لطلبات عدد كبير من مواطني مدينة طنطا بسرعة إعادة افتتاحها لتقديم خدماتها الاجتماعية للمواطنين. 

وجدير بالذكر أعلن  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فى نهاية شهر نوفمبر الماضي عن إزالة مبنى دار المناسبات بشارع البحر بمدينة طنطا و ذلك للاستفادة من الارض المقام عليها المبنى.


مشيرا إلى أن المجلس التنفيذي للمحافظة قد  وافق  على هدم مبنى دار المناسبات الحالي والمكون من طابق واحد وذلك لإقامة مبني مكون من 8 طوابق يشمل "المجلس المحلي، قصر الثقافة، المكتبة ودار للضيافة" مع تكليف حي ثان طنطا للبدء في إنشاء دار مناسبات جديدة في إحدى قطع الأراضي التابعة للحي.
ويعد مبنى دار المناسبات بشارع البحر بمدينة طنطا من أقدم دور المناسبات بمحافظة الغربية ويصل عمر الي اكثر من 50 عاما وكان مخصصا لاقامة العزاءات الرسمية بالمحافظة مع تأجيره للمواطنين لاقامة العزاءات الخاصة بهم الا ان موقعها في قلب مدينة طنطا وبالقرب من مبنى ديوان عام محافظة الغربية والعديد من المصالح الحكومية تسبب في العديد من الازمات المرورية خاصة خلال اقامة  سرادقات العزاء بها ليلا وظلت دار المناسبات بمدينة مغلقة قرابت العالمين بسبب ظروف جائحة كورونا خاصة مع القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء بخصوص الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنها إغلاق دور المناسبات لمنع التجمعات بين المواطنين.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يروي ذكريات طفولته مع عيد الفطر.. ويكشف عن افتتاحات جديدة| حوار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة