مطار القاهرة
مطار القاهرة


مطار القاهرة يستقبل 214 رحلة جوية من مختلف دول العالم.. اليوم

حنان عز الدين

الأربعاء، 04 مايو 2022 - 03:47 م

يستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك 214 رحلة طيران دولية وداخلية وخاصة تصل من مختلف دول العالم تقل حوالي 30 ألف راكبا.

ويشهد المطار سفر ووصول حوالي 54 ألف راكبا، وذلك على متن 419 رحلة جوية، تسيرها شركات دولية عربية ومصر للطيران، بالإضافة إلى شركات طيران مصرية خاصة، مع الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وتحرص السلطات المعنية على إتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين.

ومن ناحية أخرى، بدأت سلطات مطار القاهرة تطبيق الإجراءات الجديدة لدخول القادمين من الخارج، والخاصة بتفعيل المنصة الإلكترونية www.visitegypt.gov.eg بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية، وذلك في أطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات الدخول إلي مصر للعمل علي انسيابية الحركة ومنع التكدس بصالات الوصول، بما يساهم في تخفيف الإجراءات على الوافدين، مع الحفاظ على شروط تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وفى حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقا لاشتراطات الدخول الصحية  للأراضي المصرية كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول علي لقاحات كورونا بشرط مرور 14 يوما علي الجرعة الثانية أو Antigen test أو تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ72ساعة عليهما QR code.

 

«السياحة» توافق على منح المرشدين السياحيين مهلة لتجديد تصاريح الإرشاد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة