صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


رفع سعر الفائدة.. البريطانيون يواجهون صعوبات في دفع فواتير الطاقة| فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 04 مايو 2022 - 05:14 م

عرضا قناة " CNBC" عربية  مقطع فيديو يحتوى على تقرير مفصلاً عن معدل التضخم السنوى فى المملكة المتحدة ، حيث يواجة البريطانيون صعوبات  كبيرة في دفع فواتير الطاقة ، ومن المتوقع أن يختار بنك إنجلترا رفع سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالى غدا، الخميس، لكن خبراء الاقتصاد يخشون من دخوله منطقة مضطربة بشكل متزايد.

وذكر "التقرير" ، أن معدل التضخم السنوى فى المملكة المتحدة  بلغ أعلى مستوى له فى 30 عاما عند 7% فى مارس، حيث استمرت أسعار الغذاء والطاقة فى الارتفاع. وفى الوقت نفسه، تراجعت ثقة المستهلك وسط مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادى فى أعقاب الغزو الروسى لأوكرانيا.
 
وتابع "التقرير" ، أن البنك قد فرض زيادته الثالثة على التوالى فى اجتماعه فى مارس، ليرتفع سعر الفائدة إلى 0.75%، ويتوقع السوق زيادة قدرها 25 نقطة أساس إلى 1% عندما تجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس.
 
وأشار" التقرير" إلى أن ، صحيفة الجارديان البريطانية، قالت إن المملكة المتحدة تشهد أسرع معدل ارتفاع فى الأسعار منذ سنوات بسبب الحرب فى الصين وإغلاقات الصين، مشيرة إلى أن التضخم فى أسعار الاثاث وألعاب الأطفال والملابس ارتفع بنسبة 2.2% مقارنة بالشهر الماضى، وهو أعلى معدل منذ 15 عاما.

 وأكملت "الصحيفة الانجليزية" ، أن التضخم لأسعار المواد غير الغذائية ارتفع بنسبة 2.2% فى أبريل، بعد أن كان 1.5% فى مارس، وفقا لأحدث مؤشر الأسعار منت اتحاد التجزئة البريطانى ومجموعة نيلسون أى كيو لأبحاث السوق.

اقرأ أيضا| المالية: تعديلات «الضريبة على الدخل» تستهدف التخفيف عن المواطنين وتحفيز الاستثمار
 
وواصلت " صحيفة الجارديان البريطانية" ، أنة فى حين ارتفع تضخم الغذاء إلى 3.5% فى إبريل، بعد أن كان 3.3% فى مارس، مما يجعله أعلى رقم فى المؤشر منذ مارس 2013. وذكرت الصحيفة أن التضخم يزيد الضغوط القائمة بالفعل على تكاليف المعيشة، بما فى  لم زيادة أسعار الطاقة الشهر الماضى الذى دفع متوسط فواتير الكهرباء والغاز لنحو 700 جنيه استرلينى سنويا.
 
وأشار" التقرير" إلى أن أسعار البنزين، ارتفعت في الوقت الذي تواجه فيه ميزانيات الأسر ضغوط بالفعل بعدما رفع وزير الخزانة ريشى سوناك  مساهمات التأمين الوطنى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة